+A
A-

الفترة الانتقالية كافية وحجم قوتها العاملة 1300موظف

البلاد - سيد علي المحافظة
كشف نائب رئيس مجلس بلدي الشمالي أحمد الكوهجي لـ”البلاد” عن لقاء جرى بينه ورئيس المجلس محمد بوحمود مع شركة النظافة الاسبانية “أورباسير” الفائزة بعطاءات مناقصة أعمال النظافة في المحافظتين الشمالية والجنوبية.
وأشار إلى أن الشركة أكدت لهم خلال اللقاء جاهزيتها لتولي أعمال النظافة، وتسلم مهامها من الشركة الحالية “سفينكس” في الوقت المقرّر لها مطلع يونيو المقبل.
وقال إن الشركة طمأنتهم بأن الفترة الانتقالية ستكون كافية بالنسبة لهم، ولن يتسبّب توقيت بدء تسلم المهام مدة الفترة الانتقالية في إحداث أزمة نظافة في المحافظتين الشمالية والجنوبية.
وتابع أن الشركة اتفقت مع رئيس المجلس ونائبه على تنظيم اجتماع يوم الأربعاء الموافق 13 أبريل؛ لإطلاع المجلس على الخطة التشغيلية للشركة.
ولفت إلى أن الشركة استقرت على موقع قريب من شركة ألمنيوم البحرين “ألبا” لاعتمادها مستودعًا لآلياتها ومعداتها.
وذكر أنها ستعتمد في تسيير أعمالها على قوى عاملة يبلغ قوامها 1300 عامل وموظف بجميع الأقسام.
ونوّه إلى أن الشركة أبدت استعدادها خلال اللقاء التعاون مع المجلس البلدي في موضوع التوعية البيئية في المدارس وغيرها.

الجولة الميدانية
وأضاف أنهم ناقشوا خلال اللقاء مع الشركة عددًا من الأمور التي تتعلق بواقع النظافة في المحافظة، مشيرًا إلى أن الشركة أطلعتهم أنها قامت بجولة ميدانية في المحافظة وزوّدتهم بالحلول التي ستعتمدها لهذه المشاكل.
وأشار إلى أن الشركة أبلغتهم أنها ستتولى مراقبة حركة سير آليات نقل المخلفات وفق نظام إلكتروني متطور.
وذكر أن اللقاء الذي جمعهم بالشركة اتصف بالإيجابية، حيث أبدت الشركة استعدادها لإزالة المخلفات لأكثر من مرة في اليوم إذا تطلب الأمر ذلك، إضافة إلى أنه في حال استدعت الحاجة إلى تنظيف الشارع ورشّه بالماء فإنه لن تتوانى عن القيام بهذا العمل.
ولفت إلى أن الشركة أكدت لهم أنها ستقوم بصفة دورية بإزالة الأتربة والغبار عن الشوارع الرئيسة.
وأضاف أنهم اقترحوا عليها توفير “جيوب حاويات” لكافة دوائر المحافظة الشمالية وترقيمها بالتنسيق مع وزارة الأشغال والبلديات؛ وذلك بهدف تنظيم مواقع هذه الحاويات. والجيوب؛ هي عبارة عن حجيرات صغيرة مخصّصة لحفظ حاويات القمامة.