+A
A-

وزير الإعلام لدى زيارته “البلاد”: الوطنية الحقة في صون الأمن ومواجهة الحملات المعادية

المنامة- بنا: أكد وزير شؤون الإعلام علي الرميحي حرص الحكومة على إرساء منظومة متطورة تشريعيًا وتنظيميًا لقطاع الإعلام والاتصال على قواعد من الحرية المسؤولة والمصداقية والشفافية والدقة والموضوعية، والشراكة مع الصحافة الوطنية، والانفتاح على المؤسسات الإعلامية الإقليمية والدولية.
وأشار الوزير، خلال زيارته امس إلى جريدة البلاد ولقاءاته مع رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي الشعلة، ورئيس التحرير مؤنس المردي، ومدير التحرير أحمد إبراهيم ورؤساء الأقسام وكتاب الأعمدة والمحررين، إلى توافر أجواء إيجابية في التعبير الحر عن الرأي، بما يواكب الإنجازات الديمقراطية والحقوقية والاقتصادية والتقنية المتواصلة خلال العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وأكد وزير الإعلام حرص حكومة جلالة الملك برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ودعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على تعزيز حرية الصحافة والإعلام، وتدعيم التواصل بين المسؤولين والصحافيين في إطار من الانفتاح والإفصاح والتعاون في تحقيق المصلحة العليا للوطن والمواطنين.
وأشار الرميحي إلى تعدد القنوات السلمية والحضارية للتعبير الحر عن الرأي وفقًا للأطر الدستورية والقانونية، عبر وسائل الإعلام الحرة والتعددية، والبرلمان بغرفتيه النواب والشورى، والمجتمع المدني.
وأكد وزير شؤون الإعلام أن الوطنية الحقة في ظل الانفتاح الديمقراطي والإعلامي ليست شعارات رنانة وإنما مواقف فعلية في تأكيد الولاء للوطن، والإخلاص للقيادة، واحترام الشرعية الدستورية والقانونية، والتزام الأمانة المهنية والأخلاقية في القول والعمل بكفاءة وجدية على صون أمن الوطن وتعزيز منجزاته، والتصدي لأي محاولات للإساءة إلى صوة الوطن أو تشويه إنجازاته في الداخل والخارج.
وأضاف أن الصحافيين والإعلاميين الملتزمين بآداب وأخلاقيات المهنة، والتشريعات والمواثيق الوطنية والدولية، وامتلاكهم سلاح الكلمة النزيهة والصادقة والموضوعية هم شركاء في حماية الأمن والاستقرار والسلم الأهلي والاجتماعي، والحفاظ على المكتسبات التنموية والحضارية، من خلال تكريس الوحدة الوطنية، ونبذ الدعوات المثيرة للفتنة الطائفية والكراهية الدينية أو العنصرية، وتوعية المواطنين وتحصينهم من الشائعات والأكاذيب الهدامة.
وشدد الرميحي في ختام تصريحاته على أن دور الصحافة الرصينة محوري في ترسيخ ثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع، ودعم الحوار بين الحضارات والثقافات والأديان والمذاهب، ونبذ العنف والتطرف والإرهاب بجميع أشكاله، وإطلاع الرأي العام المحلي والخارجي على حقيقة الإنجازات التنموية والحضارية التي تشهدها المملكة في مواجهة الحملات المسيئة والمعادية.