+A
A-

استشاري الجلدية د. حسين جمعة

شدد استشاري الجلدية د. حسين جمعة على أهمية العناية بالبشرة لتجنب المشكلات، محذرًا من التدخين ودوره في زيادة التجاعيد، إضافة إلى أهمية إزالة المكياج جيدًا قبل النوم؛ لأنه قد يسبب انسدادا في مسام البشرة وظهور حبوب تحت الجلد. وأوضح أن العناية بالبشرة تبدأ مبكرًا بوضع كريم ترطيب الوجه والجسم، لافتا إلى أن استخدام المرطب يكون باستخدامه 3 مرات إلى البشرة الحساسة والجافة ومرة في اليوم إلى البشرة الدهنية.

 

وقال: إن من الضروري شرب الماء بكمية مناسبة، والنوم مبكرًا ولعدد ساعات كافية، إضافة إلى إجراء فحوصات دم دورية للكشف عن الأمراض المزمنة، مع وضع واقي الشمس يوميا وإعادة وضعه كل 3 ساعات، ويفضل وضع واقي الشمس قبل 30 دقيقة من الخروج، وإعادة وضعه كل 3 ساعات واختيار رقم حماية spf 50.

وشدد على أهمية ممارسة الرياضة يوميًا، وتناول الأكل الصحي والخضروات والفواكه، مع ضرورة الابتعاد عن التدخين؛ لأنه يجعل البشرة تظهر أكبر من العمر الحقيقي، ويزيد من التجاعيد والبقع، كما أنه يقلل من الكولاجين والإيلاستين الضروريين لتجديد البشرة. 

وقال: يقدم مركز جلوبال ديرماتولوجي خدمات التشخيص والعلاج لأمراض الجلد والليزر والتجميل، ومن أهم الخدمات التي نقدمها هي البوتكس والفيلر، إضافة إلى وجود صيدلية جلوبال التي توفر مختلف الأدوية في نفس المبنى.

وأكد أن صندوق العمل (تمكين) كان له دور دعم في تطوير العيادة عبر دعم شراء الأجهزة الحديثة سواء في العيادة أو في المختبر، مشيرًا إلى دور “تمكين” في دعم وتطوير المختبر منذ إنشائه.

وتحدث د. حسين جمعة عن مختبر جلوبال باثولوجي، الذي يضم أحدث أجهزة صباغة وتصوير الأنسجة رقميًا، ما جعله ينال ثقة شبكة واسعة من المراكز الطبية والمستشفيات الخاصة في البحرين، خصوصًا أنه يتمتع بسرعة فائقة في إصدار التقارير ودقة عالية في النتائج.

وذكر أن مختبر جلوبال باثولوجي بإشراف استشارية علم الأمراض وطب المختبرات وتشخيص الأنسجة د. ماجدة المعمري يضم أحدث الأجهزة في علم الأمراض والمختبرات الطبية في مملكة البحرين، المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية الألمانية الروبوتية التي تعمل بأنظمة الذكاء الاصطناعي.

ويقدم المختبر خدماته التشخيصية الشاملة لمجموعة واسعة من علم الأمراض السريري والتشريحي، بما فيها فحص الدم وأمراض الدم والاختبار الهرموني، الخزعات، عينات علم الأمراض الجراحية وغير الجراحية، عينات السرطان، خزعة العقدة الليمفاوية الحارسة، علم خلايا الإبر الدقيقة، علم الخلايا عنق الرحم والاختبار الجزيئي والوراثي.

يذكر أن المختبر تأسس في العام 2017، ويتفرد بمنظومة تقنية وفنية وإدارية متطورة وعلى مستوى عال من الحرفية، إذ يقدم خدماته لشبكة واسعة من العملاء من مراكز طبية ومستشفيات خاصة، ويطمح لتمكين الأطباء من تزويد المرضى بتشخيص دقيق في 24 ساعة من وقت استلام العينات الصغيرة.
ويفخر المختبر بامتلاكه جهاز “ابريو”، الذي يحول الأنسجة إلى صور رقمية متحركة، كميكروسكوب رقمي عالي الجودة، يقوم بإرسال الخزعات كصورة رقمية إلى أطباء خارج البحرين في تخصصات نادرة من أجل تشخيص الحالات الصعبة. ويتم استلام التقرير من المراكز المتخصصة في غضون يومين أو 3 أيام فقط، وهو ما يخدم المرضى في سرعة تلقي العلاج، وتجنب المضاعفات المترتبة على تأخير التشخيص في حال الأورام السرطانية.

ويذكر أن الدكتورة ماجدة المعمري استشارية في علم الأمراض وطب المختبرات وتشخيص الأنسجة، وحاصلة على درجة الدكتوراه في الطب، وحاصلة على زمالة المجلس الأوروبي لعلم الأمراض في علم الأمراض الجراحي والأورام وعلم الأمراض الخلوي في هولندا.

وحصلت مختبرات “جلوبال باثولوجي” على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض (CAP)، ما يؤكد التزامها الراسخ بتقديم أفضل الخدمات الطبية وفحوصات علم الأنسجة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة المتبعة عالميًا، تحت إشراف طاقم طبي مؤهل ومدرب بالكامل، بما يضمن دقة النتائج وفعالية العلاج. ويأتي هذا الاعتماد ليعزز مكانة المختبر الريادية وجودة الفحوصات المخبرية.