+A
A-

رئيس خدمات المدفوعات في "بنفت" شفق الكوهجي

تنظر‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭ ‬بعين‭ ‬الاعتبار‭ ‬والاهتمام‭ ‬للمرأة‭ ‬البحرينية‭.. ‬ما‭ ‬أثر‭ ‬ذلك‭ ‬على‭ ‬مساهمة‭ ‬المرأة‭ ‬في‭ ‬المجتمع‭ ‬البحريني؟

لا تعتبر المرأة نصف المجتمع فقط، بل هي نواته، هي الأم التي تعمل جاهدة في إنشاء جيل ومجتمع واعٍ ينهض بوطنه ومجتمعه في أي مجال كان، هي الزوجة التي تمسك بيد زوجها وتساعده في جميع مسؤوليات الحياة.

أصبحت المرأة البحرينية اليوم متميزة ورائدة بجميع المجالات، في بيتها ومجتمعها، تسير يدا بيد بجانب أخيها الرجل الذي يمدها بالدعم والمساندة لتحقيق مزيد من التألق والنجاح.

ماذا‭ ‬أضاف‭ ‬لك‭ ‬العمل‭ ‬في‭ ‬شركة‭ ‬مرموقة‭ ‬كـ‭ ‬"بنفت"؟

عملي في شركة بنفت أعطاني الفرصة الذهبية للعمل في مجال حيوي يؤثر بشكل مباشر وإيجابي على وطني الغالي ومجتمعي في أمور حياتهم اليومية، إذ مكنني العمل في شركة بنفت أن أرى نتائج عملي الدؤوب وإخلاصي في العمل لمصلحة وطني بشكل واضح وملموس، غير نمط الحياة في مملكة البحرين، كما أنني أرى بصمات عملي مع زملائي في التطور التقني بالمدفوعات الإلكترونية في البحرين التي أصبحت نموذجا عالميا يحتذى به ويثلج صدري دائما.

كيف‭ ‬استطاعت‭ ‬الشركة‭ ‬المساهمة‭ ‬في‭ ‬صقل‭ ‬قدرات‭ ‬وإمكانات‭ ‬شفق‭ ‬الكوهجي؟ 

لطالما حظيت بثقة إدارة الشركة وحفزتني لمزيد من التطوير، فمن دون ثقة الشركة بي وإيمانهم بدور المرأة وإمكاناتها العالية والمتفوقة لما استطعت أن أكون عضوا مركزيا وفعالا في مشروعات وطنية ساهمت بشكل مباشر في الوصول لمجتمع رقمي متطور في خدماته وبنيته التحتية.. لم تبخل عليّ إدارة شركة بنفت في إعطائي النصح والمساندة متى ما احتجت لذلك لكي أصل إلى ما وصلت له اليوم.

 

ما‭ ‬الفرص‭ ‬التي‭ ‬وفرتها‭ ‬الشركة‭ ‬لصعود‭ ‬السلم‭ ‬الوظيفي‭ ‬والوصول‭ ‬إلى‭ ‬منصبك‭ ‬الحالي؟

بدأت عملي في الشركة مشرفا، والآن أشغل منصب رئيس وأحد أعضاء فريق الإدارة، فعمل الموظف المخلص والتفاني هو المحور الأساس الذي تعتمده الشركة للصعود في السلم الوظيفي، يقال: إن عملك المتميز يتكلم عن نفسه ويجبر الآخرين على الانتباه له، لم أشعر بخوف أو قلق بيوم من الأيام أن نجاحي وصعودي بالسلم الوظيفي يعتمد على أي شيء غير عملي وعطائي.

 

 

 

ما‭ ‬أبرز‭ ‬التحديات‭ ‬التي‭ ‬تواجه‭ ‬المرأة‭ ‬البحرينية‭ ‬في‭ ‬حال‭ ‬عملها‭ ‬تحت‭ ‬مظلة‭ ‬كبرى‭ ‬الشركات؟‭ ‬

لم أجد أي تحديات في شركة بنفت، ولا أعتقد أن تجد المرأة في العام 2022 تحديات تتعلق بكونها امرأة، فلا تعامل المرأة بشكل مختلف عن الرجل من ناحية المميزات في أسرنا قبل مجتمعنا أو مؤسساتنا. أجد أن مملكة البحرين تخطت هذه المرحلة وأصبحت الثقافة العامة في المجتمع داعمة للمرأة.

 

أين‭ ‬تجد‭ ‬شفق‭ ‬الكوهجي‭ ‬نفسها‭ ‬بعد‭ ‬5‭ ‬سنوات؟‭ ‬وما‭ ‬الاستراتيجية‭ ‬المتبعة‭ ‬لتحقيق‭ ‬هذا‭ ‬الهدف‭ ‬والطموح؟

أجد نفسي أضع بصمات جديدة في القطاع المالي وأساهم بشكل إيجابي أكثر في تطور ورفعة وطني، طموحي لا يرتكز على مسمى وظيفي بل أريد أن أحدث مع زملائي تغييرا إيجابي أكثر في مجتمعي والقطاع المالي في مملكة البحرين، طموحي أن نتميز معا كفريق، عندها شعور السعادة والفرح بالإنجاز يكون أجمل.

 

ما‭ ‬التحدي‭ ‬الأكبر‭ ‬الذي‭ ‬يواجه‭ ‬شفق‭ ‬الكوهجي؟‭ ‬

نفسي التي تسعى للكمال والتي دائما تطالب بالتطور، أما متغيرات السوق المالية وسرعة وتيرة المشروعات المنوطة بي تسعدني وتعطيني الحافز الدائم للعمل.

 

ما‭ ‬الحكمة‭ ‬التي‭ ‬تؤمنين‭ ‬بها؟‭ ‬وكيف‭ ‬توظفين‭ ‬هذه‭ ‬الحكمة‭ ‬في‭ ‬الحياة؟

اعمل لا من أجل منصب أم مال، اعمل بإخلاص لوجه الله وإخلاص في حبك للوطن، عندها سيعطيك الله من فضله فوق توقعاتك وسيسعد بك وطنك.