+A
A-

وكيل شؤون البلديات يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض

شارك سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة باجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية في دورتها الثامنة والثلاثين، والتي عقدت خلال الفترة من 1 إلى 2 مايو في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. 

ونوّه وكيل البلديات بأهمية الاجتماع وما تضمنه من محاور هامة، والتي من شأنها أن تساهم في تطوير التنمية الزراعية المستدامة والتشجيع على استدامة الأمن الغذائي وابتكار التقنيات الحديثة في هذا المجال، مشيداً في هذا السياق بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم الاجتماع.  

وتطرق الاجتماع إلى الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأهمها متابعة سير العمل في استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة 2020-2030، والبرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، ومتابعة سير العمل في الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية 2017-2037م. 

 كما تم مناقشة دور المنظمة في بناء القدرات وقيادة المبادرات العربية في مجال التنمية الزراعية المستدامة وتحقيق الامن الغذائي، والاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية 2020 – 2040م. 

هذا وتم تحديد موضوعات جوائز المنظمة العربية للتنمية الزراعية للأمن الغذائي العربي لعامي 2023 – 2024، وتفعيل وتطوير العمل بالمعهد العربي للزراعة والموارد والبيئة في اللاذقية.