+A
A-

Baby Reindeer في المحكمة


نجاح لافت يحققه مسلسل Baby Reindeer على نتفليكس حيث يتصدر المركز الأول في الأكثر مشاهدة بعدد من الدول.
لكن اللافت ظهور امرأة لم تذكر اسمها، تدعي أنها مصدر الإلهام وراء مارثا التي لعبت دورها جيسيكا جونينغ في المسلسل الشهير الجديد، والتي قالت لصحيفة ديلي ميل انها تفكر في اتخاذ إجراء قانوني بتهمة التشهير بعد إطلاق مشروع ريتشارد غاد.
وزعمت المرأة البالغة من العمر 58 عامًا من لندن، أنها تلقت "تهديدات بالقتل وإساءات من أنصار ريتشارد ".
وتابعت: "أنه يستخدم Baby Reindeer لمطاردتي الآن"، معتبرة أن جاد كان "يتنمر على امرأة أكبر سناً على شاشة التلفزيون من أجل الشهرة والثروة“. وأضافت: "أنا الضحية. لقد كتب عني مسرحية دموية".
على الرغم من تغيير التفاصيل في المسلسل لحماية هويات الأشخاص، إلا أن المرأة قالت إنها تشترك في العديد من أوجه التشابه مع شخصية مارثا: كلاهما اسكتلنديان، درسا القانون، ولهما تاريخ في المطاردة، ويكبران أكثر من 20 عامًا من جاد. وزعمت أنهما يبدوان متشابهين إلى حد ما.
ولكن هناك أيضًا اختلافات رئيسية. حيث تشرح سبب بدء مارثا في تسمية دوني (جاد) بـ "طفل الرنة" - كان يشبه لعبة الرنة المحشوة التي كانت مارثا تعشقها أثناء طفولتها، حيث قالت المرأة أنها "لم تمتلك أبدًا لعبة الرنة الصغيرة".
الجدير بالذكر أن البحث من قبل الجمهور عن الشخصيات الحقيقية مستمر. وأعرب ريتشارد عن أسفه لأن الناس من حوله بدأوا يتأثرون بالبحث. وقتها وجه رسالة جاء فيها "مرحبا بالجميع ، الأشخاص الذين أحبهم ، وأنا مندهش من الوقوع في تكهنات .. يرجى عدم التكهن بأي شخص من هذا العالم الحقيقي."