+A
A-

العسبول: الأهالي لديهم مخاوف من الروائح والغازات نتيجة التسرب مع وجود حالات مرضية وكبار السن

أكد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب، النائب محسن العسبول إنه تلقى شكاوى و اتصالات من قبل الأهالي بكثافة روائح الغازات المنبعثة أثر التسرب الذي أعلن عنه المجلس الأعلى للبيئة و نتج عنه غازات و روائح بالخصوص أهالي منطقة المعامير ، مما أثار مخاوف لدى بعض الأهالي بلحاظ ان لديهم كبار السن و اصحاب أمراض المزمنة و الربو و امراض تنفسية و غيرها. 

وقال النائب العسبول عند ورود البلاغ الرسمي باشرت الجهات الرسمية مشكورة بحضور سيارات الإسعاف مع إدارة الدفاع المدني و ذلك بحضور ممثلي عن إدارة الدفاع المدني و ممثل عن المجلس الأعلى للبيئة لمعاينة المنازل  بشكل مباشر من وجود الغازات و الروائح التي شكلت بعض المخاوف لدى اهالي المنطقة ، وأفاد المجلس الاعلى للبيئة أن العمل الجاري و معالجة الخلل و إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يحفظ سلامة الجميع بحسب ما جاء في بيان المجلس الأعلى للبيئة.

 و ثمّن العسبول الاتصالات و المتابعة المستمرة مع سعادة وزير النفط والبيئة د. محمد بن مبارك بن دينة الذي يحظى الموضوع بإهتمامه شخصيا و الحرص على سلامة الأهالي من أي ضرر من تداعيات التسرب الذي حصل في الايام الماضية.