+A
A-

“تنمية الطفولة” تتبنى مجموعة من المشروعات التنموية

عقد مجلس إدارة الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماعه الدوري على برنامج “زووم”، برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة حسن فخرو، وبحضور نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالله الحواج، وأمين السر فوزية المحروس، والأمين المالي حسن إبراهيم كمال، وفؤاد شهاب وبهيجة الديلمي وفخرية ديري بعضوية مجلس الإدارة، حيث تدارس المجلس محاور أساسية عدة تتعلق بمسيرة الجمعية، وناقش العديد من المشروعات التي ستقوم بها الجمعية.
واطلع المجلس على تطورات العمل في المبنى الاستثماري، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز 85 % ومن المؤمل الانتهاء من العمل بالمبنى في مايو المقبل. كما ناقش المجلس تكوين لجنة لمقر المبنى الاستثماري.
وانطلاقا من اهتمام الجمعية بالبحث العلمي وكونه أحد أهم الأهداف الرئيسة التي تحقق رسالتها. وتعزيزا لهذا التوجه، ناقش المجلس التحضير والإعداد المسبق لمؤتمر الجمعية العاشر، الذي سيكون تحت رعاية كريمة من حسن فخرو وبعنوان “وسائل التواصل الاجتماعي وتشكيل مرحلة الطفولة”، وسيعقد في فبراير 2025، حيث تواكب الجمعية القضايا المستجدة والمتعلقة بالطفولة، وتقديم الحلول المناسبة لها، وتدارس المجلس الاستعانة بعدد من المحاضرين من خارج مملكة البحرين للمشاركة عن بعد في جلسات وورش عمل المؤتمر. وأخذ المجلس علما بعقد اللقاء الأول مع طلبة مهرجان الخطابة الثامن باللغة الإنجليزية للطلبة الموهوبين والمرشحين من وزارة التربية والتعليم مع مدربي البرنامج من توست ماستر بالنادي الهندي، وسيبدأ التدريب معهم بعد شهر رمضان المبارك، كما تدارس المجلس تطوير برنامج الخطابة ومناقشة الأفكار التي تسهم في تجديد البرنامج وتنويع الاستفادة منه. وقرر مجلس الإدارة إقامة اجتماع الجمعية العمومية الدوري في سبتمبر المقبل.