+A
A-

نقل الرعاية الصحية لنزلاء "الإصلاح والتأهيل" إلى المستشفيات الحكومية

قال رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان علي الدرازي إن التعاون الشامل بين المؤسسة والقطاعات المعنية بوزارة الداخلية حقق مستويات متقدمة جدا، وساهم في تسهيل مهمة المؤسسة وتعزيز دورها وتواصلها الفعال مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال. 

ولفت الى أنه خلال لقاءه وكيل وزارة الداخلية تم التطرق الى تحسين ظروف مركز الإصلاح والتأهيل من خلال عدد من المحاور أبزرها استمرار تفعيل الأنشطة الرياضية وخاصة شهر رمضان المبارك، وزيادة ساعات الترفيه والتواجد في الهواء الطلق تحت الشمس، بالإضافة الى العمل على تعديل بعض المواد في القانون لزيادة عدد المشمولين في الزيارات، وكذلك زيادة أعداد المقبولين للتدريب في بوليتكنيك البحرين ومركز ناصر للتدريب.

وتابع أنه يجري العمل على قبول عدد أكبر، من النزلاء، لمواصلة دراساتهم العليا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، بالإضافة الى التنسيق مع وزارة الصحة بشأن انتقال كافة الإجراءات المتعلقة بالرعاية الصحية للنزلاء إلى المستشفيات الحكومية".

وعن الاستنتاج الذي خلص به اللقاء، أشار الدرازي الى أن "التوجّه والتعاون الذي لمسناه من وزارة الداخلية يصب في صالح النزلاء، حيث نعمل على اصلاح بعض الأمور التي تحتاج إلى بعض الوقت وكذلك الى تعاون من قبل النزلاء". 

وأفاد بأن المؤسسة ستعمل على تعزيز التعاون مع وزارة الداخلية واستمراره لدعم الجهود الرامية لتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين.