+A
A-

10 نواب يتقدمون بطلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة للحد من الاختناقات المرورية

تقدم النائب حسن إبراهيم و9 نواب آخرين وهم هشام العشيري ، حسن بوخماس، حمد الدوي، محسن العسبول، محمود الفردان، أحمد السلوم، خالد بوعنق، جلال المحفوظ ومهدي الشويخ بطلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة للحد من الاختناقات المرورية على أن تكون أولوية الكلام لدى النائب حسن إبراهيم عند مناقشة الطلب.

وتركزت محاور المناقشة العامة في استيضاح خطة الحكومة في إنشاء الجسور والانفاق في كافة المحافظات وبوجه خاص في الشوارع الرئيسية وخطتها في انشاء المزيد من المسارات المرورية ، والعمل على توسعة الشوارع وإزالة الاشغالات المؤدية إلى عرقلة الحركة المرورية.

كما وتضمنت معرفة الخطوات التي ستتخذها الحكومة بعد اعتماد الدراسة الاستشارية المعنية بتحسين انسيابية الحركة المرورية وسياسة الحكومة بشأن عملية اصدار رخص السياقة، في ظل الزيادة المتسارعة في عدد السكان وعدد المركبات، والضوابط المتخذة بشأن إصدار رخص القيادة لغير البحرينين.

وشملت  محاور المناقشة جهود الحكومة في عمل مسارات خاصة لحافلات النقل الجماعي، والشاحنات الثقيلة خاصةً على الشوارع والطرق الرئيسية إضافة إلى جهود الحكومة في الحد من الاختناقات المرورية عبر تشجيع استخدام وسائل النقل العام ورصد التطورات الخاصة بمشروع إنشاء مترو البحرين.