+A
A-

الشاعر: سمو رئيس الوزراء أسس لنظام صحي متين

هنأت الإعلامية والكاتبة سوسن الشاعر في تصريح لمركز الأخبار بتلفزيون البحرين مملكة البحرين قاطبةً بالعودة السالمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مهنئة - بذات السياق - القيادة الحكيمة التي استقبلته بالمطار، بصورة تعكس التلاحم والمحبة والمكانة العزيزة لسمو الأمير “بوعلي”، لحبيب الناس، حبيب البحرينيين، والذين انتظروا عودته بفارغ الصبر.
وقالت الشاعر “ليس بالغريب من جلالة الملك وسمو ولي العهد استقبالهم سموه في المطار، ولو كانت الظروف مناسبة عما هي عليه الآن، لكانت البحرين كلها جاءت لاستقباله”.
وتابعت “البحرين افتقدت كثيرا مجلس سمو الأمير خليفة بن سلمان، الذي يضم دائما الكبير والصغير، وجميع الفئات والطوائف، والنساء والرجال، مجلسه الذي ترى فيه التعبير الحر عن الكلام”.
وأكملت الشاعر “افتقدنا أيضا طلته وحركته الميدانية حين يتفقد الأعمال وإن شاء الله سترجع هذه الأيام كلها”. وأردفت بالقول “استثمرت البحرين ومنذ قرنين من زمان، تطورا كاملا ومستداما في القطاع الصحي، نحن نحصد ثماره الآن، فسمو رئيس الوزراء أولى خلال توليه رئاسة الوزراء للقطاع الصحي أهمية رئيسة، تمخض عنها أن هنالك جائزة بالتنمية المستدامة تحمل اسم سموه، ناهيك عن حصده للعديد من الجوائز الدولية بهذا الجانب”.
ومضت قائلة “تجربة البحرين في القطاع الصحي يشهد لها العالم، وبشهادة تقارير التنمية البشرية، ومنظمة الصحة العالمية، خصوصا نجاحها في تأسيس الرعاية الصحية الأولية، والتي وبفضل اهتمام سموه لها وعلى مدى سنوات عديدة، أصبحنا قادرين اليوم لأن نواجه هذه الأزمة”.
وذكرت أن “هنالك مراكز صحية منتشرة تخدم قطاعا كبيرا من المجتمع والناس، كل حسب كثافته وحسب سهولة وصول المواطنين إلى هذه المراكز”.
واستطردت قائلة “استثمرنا في القطاع الصحي بالكوادر البشرية، وبالأجهزة، والأدوية، والرعاية الصحية الأولية التي لا يهتم بها كثير من الدول والتي تركز عادة على العلاج فقط، باستثناء الدول التي لديها التفكير الاستباقي والنظرة المستقبلية، تماما كما فعل سمو رئيس الوزراء”.
وختمت الشاعر بالقول “الحمد لله، وبفضل من الله ومن القيادة الحكيمة، وبتوجيهات جلالة الملك، أصحبنا قادرين أن نحتوي هذه الأزمة، ولذلك نحن نذكر الآن كل من له بصمة، ويد، في وضعنا الراهن”.