+A
A-

22 مترشحًا ببرلمان “الأهلية” والانتخابات الثلاثاء

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

أعلنت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية عن اعتماد ترشح 22 طالبًا وطالبة لعضوية مجلس الطلبة، وقد حددت عمادة شؤون الطلبة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر الجاري، موعدًا لإجراء الانتخابات.


 وقالت مديرة الشؤون الطلابية بعمادة شؤون الطلبة أمينة السليطي بأن انتخابات مجلس الطلبة تعقد بهدف تدريب الطلبة على الممارسة الديمقراطية في أجواء من الانتماء الوطني والمنافسة الشريفة، ومختلف القيم التي أرسى المشروع الإصلاحي لجلالة الملك قواعدها، منوهة إلى أن المجالس الطلابية تعد إحدى مظاهر الديمقراطية في مملكة البحرين، وهي من بين مكتسبات عديدة أضافها المشروع الإصلاحي.


 وأوضحت السليطي أن الأعداد متقاربة بين الطلبة والطالبات المتنافسين فيما تتنوع جنسيات المرشحين بين بحرينيين وخليجيين وعرب وآسيويين ومن دول غربية، وهو ما يعكس فسيفساء مجتمع الجامعة الأهلية الذي يتضمن نسيجًا متنوعًا ومترابطًا من جميع المواطنين والمقيمين في البلاد، منوهة إلى وجود خمس جنسيات ضمن المرشحين من الخليج والوطن العربي والهند وباكستان والولايات المتحدة الأميركية.


وذكرت أن الانتخابات تجري فيما تستعد الجامعة لإطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في نهاية من شهر نوفمبر 2019 المقبل بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية، وبمشاركة باحثين ومختصين من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة.