+A
A-

عاشور: مفاوضات لانتقال النجماوي باقر إلى السماوي

عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع علي عاشور، مؤتمرا صحافيا، أمس السبت بمقر النادي.

وجاء المؤتمر الصحافي على هامش تدشين الرفاع مرحلة الإعداد والتحضير للموسم الرياضي الجديد 2019 - 2020، وكشف من خلاله عن ضم المدرب سيد محمود جلال مساعدا ثانيا للمدرب علي عاشور إلى جانب عادل المرزوقي.

وخلال المؤتمر، أكد علي عاشور أن الرفاع سيدخل الموسم الجديد بنفس الأهداف التي دخل من أجلها الموسم الماضي، مشيدا بالدعم الذي يحصل عليه الفريق من قبل إدارة نادي الرفاع برئاسة رئيس النادي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، ونائب الرئيس سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، مشيدا أيضا بدور نائب رئيس جهاز الكرة محمد جناحي والأب الروحي رياض الذوادي، والمحاضر نبيل طه في الجانب الذهني والنفسي.

كنا الأفضل

وأشار عاشور إلى أن فريق الرفاع كان الأفضل الموسم الماضي عبر تحقيقه لقبين مهمين من أصل 4، إذ ظفر السماوي بلقب كأس جلالة الملك ودوري ناصر بن حمد الممتاز.

واستعرض المدرب الوطني بعض الأرقام والإحصاءات، مشيرا إلى أن الرفاع كان الفريق الأكثر تحقيقا للفوز في الدوري والأقل تعرضا للخسارة، كما أنه الفريق الأكثر تهديفا في شباك المنافسين، علاوة على كونه الأقل استقبالا للأهداف.

وبين أن الرفاع تميز بكونه فريقا واحدا عبر روح واحدة بدءا من مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين والجماهير، مشيرا إلى أن فريق الرفاع يستمد قوته من جماهيره التي كانت مساندة وداعمة للفريق في الموسم الماضي.

البطولات الخارجية

وأوضح عاشور أنه علاوة على الأهداف التي وضعت وتحققت في الموسم الماضي، فإن السماوي يسعى خلال الموسم الجديد إلى المنافسة بقوة على البطولات الخارجية.

وذكر المدرب الوطني أن الرفاع سيشارك في البطولة العربية عبر المباريات التي ستقام منتصف شهر أغسطس المقبل في المغرب، مبينا أن المباريات الرسمية للبطولة العربية ستكون بمثابة معسكر وإعداد للفريق، إذ سيخوض الرفاع 3 مباريات في 10 أيام.

وذكر عاشور في هذا الصدد وجود توافق مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني لتواجد لاعبي الرفاع مع النادي خلال فترة المشاركة بالبطولة العربية.

وأكد علي عاشور أن هذه الفترة ستكون إعدادا مثاليا للموسم الجديد الذي سندشنه بلقاء كأس السوبر أمام المنامة يوم 14 سبتمبر المقبل.

وأكد أن الرفاع سيسعى للمنافسة بقوة في البطولات الخارجية سواء على المستوى العربي، أو من خلال ملحق دوري أبطال آسيا ومحاولة التأهل إلى دور المجموعات، وفي حال لم ينجح الفريق في التأهل فإنه سيلعب بقوة على لقب كأس الاتحاد الآسيوي.

اللاعبون الشباب

واستعرض عاشور قائمة فريقه على مستوى اللاعبين الشباب، مشيرا إلى أن الرفاع كان الفريق الثاني من ناحية إشراك اللاعبين تحت 21 عاما خلال الموسم الماضي بعد المالكية، مبينا أن السماوي أشرك 8 لاعبين لعبوا حوالي 3500 دقيقة.

وبين أن الجهاز الفني للفريق الأول استدعى 7 لاعبين من مواليد(2000 - 2002 لفئة الشباب؛ للتدرب مع الفريق الأول هذا الموسم.

الداعم الرئيس

وأكد علي عاشور أن رؤية نادي الرفاع وبتوجيهات من رئيس النادي ونائبه تصب في كون الفريق داعما للمنتخب الوطني الأول، عبر المشاركة في دعم تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم.

الصفقات المحلية

وعن الصفقات المحلية، أوضح عاشور أن الرفاع نجح في ضم الحارس سيد شبر علوي، والمهاجم سيد هاشم عيسى، مشيرا إلى وجود مفاوضات مع نادي النجمة خلال الفترة الحالية لانتقال المدافع سيد مهدي باقر، مؤكدا أن تواجد باقر سيكون تدعيما جيدا لخط الدفاع السماوي.

المحترفون الأجانب

وعن اللاعبين المحترفين الأجانب، أوضح عاشور أن التأخر في الإعلان عن هوية المحترفين جاء اعتمادا على الصفقات المحلية، مشيرا إلى عقد مؤتمر صحافي بداية أغسطس المقبل؛ للكشف عن التفاصيل.