+A
A-

إطلاق‭ ‬“النوخدة”‭ ‬مرهونٌ‭ ‬بإتمام‭ ‬التدريب

أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن تفعيل الربان البحريني (النوخذة) على ظهر كل سفينة صيد تجاري، والذي جاء ضمن القرارات التي أصدرها الوزير في 15 نوفمبر 2018 بناءً على موافقة مجلس الوزراء، سيعود بالمنفعة العامة على جميع البحارة، إذ تعمل وكالة الزراعة والثروة البحرية بالتعاون مع “تمكين” على إطلاق مشروع لقبول عدد من الشباب البحريني الراغب في شغل المهنة.

وأشارت الوزارة إلى أن وكالة الزراعة والثروة البحرية ستدرب الشباب لمزاولة المهنة بالتعاون مع خفر السواحل و ”تمكين”.وأوضحت الوزارة أن تفعيل البرنامج لم يدخل حيّز التنفيذ حتى الآن، منوهة إلى أنه بعد اكتمال كل المتطلبات اللازمة لهذا البرنامج، سيتم الإعلان عنه رسميًّا، ولفتت إلى أن الأولوية في هذه المرحلة تنصب على إتمام عملية التدريب بالشراكة مع “تمكين”.

وجدّدت الوزارة دعوتها للراغبين من البحرينيين بالالتحاق بالبرنامج إلى المبادرة بتقديم المستندات المطلوبة من أجل الاستفادة من البرنامج. وذكرت الوزارة أن إطلاق البرنامج يأتي استجابة لقرارات مجلس الوزراء بتكليف الوزير المختص باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الثروة السمكية والبيئة البحرية.