+A
A-

التميمي الأقرب لمطرقة بلدي الجنوبية

بدأت معالم خارطة المجالس البلدية الثلاثة ومجلس أمانة العاصمة تتكشف شيئا فشيئا، بعد هدوء عاصفة الانتخابات وانطلاق مرحلة التحالفات وتقاسم كعكة الرئاسات.

وفي الوقت الذي حسمت فيه رئاسة مجلس أمانة العاصمة المعين لصالح العضو السابق صالح طرادة، ومجلس بلدي المحرق لصالح البلدي السابق غازي المرباطي بالتزكية، تتجه المؤشرات ناحية حسم البلدي السابق بدر التميمي رئاسة بلدي الجنوبية، في حين يبدو أن الطريق لن يكون معبدا نحو حسم مقعد رئاسة مجلس بلدي الشمالية بعد إعلان عدد من أعضائه نيتهم الترشح لرئاسته.

وسجلت المرأة حضورا مميزا بمجلس أمانة العاصمة بعد استحواذها على ثلثي الرئاسات، حيث تمخضت اجتماعات اللجان عن فوز كل من هدى سلطان برئاسة اللجنة الفنية، ولولوة المطلق برئاسة لجنة العلاقات العامة، وخلود القطان برئاسة اللجنة المالية والقانونية، فضلا عن منصب نائب الرئيس الذي هو من نصيب العضو السابق عزيزة كمال.

ومن المتوقع أن يختتم المجلس اليوم تحديد رئاسة لجنة الخدمات والمرافق العامة، والتي ستكون من نصيب أحد الأعضاء مبارك النعيمي ومحمد آل عباس ومحمد الهندي، وذلك بعد أن فضل البلديون السابقون التنحي لصالح الأعضاء الجدد لخوض التجربة.

ومن المقرر أن تتضح معالم رئاسة مجلس بلدي الجنوبية يوم الثلاثاء في جلسة القسم واختيار الرئيس ونائبه، وحسم المنافسة المحتدمة بين أعضاء مجلس بلدي الشمالية يوم الأربعاء المقبل، بعد إعلان ثلاثة أعضاء رسميا نيتهم الترشح للمنصب، وهم البلدي محمد الظاعن، وشبر الوداعي، وحسين العالي.