+A
A-

الحواج: “الأهلية” تحتضن الأفكار الخلاقة والمتميزة

أكد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية، ورئيس مجلس أمنائها عبدالله الحواج استعداد الجامعة لاحتضان ودعم أي فكرة جديدة أو خلاقة في مجال ريادة الأعمال، بما يمكنها من أن تتحول إلى مشروع رائد يشكل إضافة للاقتصاد وتميزا في قطاعات الإنتاج أو الخدمات.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية ليوم ريادة الأعمال بالجامعة، الذي نظمه مركز ريادة الأعمال بالتعاون مع لجنة تكافؤ الفرص بالجامعة، وبالشراكة مع صندوق (تمكين) بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي احتفت به البحرين الأسبوع الماضي.

وعبر الحواج عن سعادته بقدرات وإنجازات الشباب البحريني لاسيما خريجي الجامعة الأهلية، منوها إلى أن الجامعة لا تؤهل طلبتها ليكونوا موظفين متميزين تستقطبهم أرقى المؤسسات والشركات وحسب، وإنما تؤهلهم ليكونوا رواد أعمال متميزين وقادرين على مواجهة تحديات السوق.

وأكد أهمية انفتاح الشباب الجامعي على مجال ريادة الأعمال وخوضهم غمار التحدي والتجربة، منوها في الوقت نفسه بالمكانة التي حظيت بها البحرين في هذا المجال، في إطار الجهود الحكومية التحفيزية والداعمة لنشأة وتطور واتساع المؤسسات المتوسطة والصغيرة. ومن جهته، نوه رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي بالتقدم الذي حققته المملكة في مجال ريادة الأعمال حيث أضحت من أوائل دول المنطقة التي تساهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فيها بنحو 30 % من الناتج القومي الإجمالي، يعزز ذلك كون البحرين حلقة وصل وبوابة رئيسية لسوق تجاري كبير تقدر قيمة التبادلات فيه بنحو 1.6 تريليون دولار.