+A
A-

4 مباريات في انطلاق الدور المؤهل لكأس الملك

تنطلق اليوم الخميس، منافسات الدور المؤهل لمسابقة كأس جلالة الملك “أغلى الكؤوس” للموسم الرياضي 2018 - 2019، بإقامة 4 مباريات عند 7 مساء. ولحساب المجموعة الأولى يلعب الاتحاد مع البسيتين على استاد الأهلي، البحرين مع التضامن على ملعب مدينة حمد، فيما يلعب في المجموعة الثانية الأهلي مع مدينة عيسى على ملعب الرفاع وسترة مع قلالي على ملعب النجمة.

ويغيب الاتفاق عن الجولة الأولى لخضوعه للراحة الإجبارية.

ركلة البداية

مباريات اليوم تعتبر ركلة البداية لفرق دوري الدرجة الثانية للموسم الجديد، إذ إنها الظهور الرسمي الأول لها بثوبها الفني القديم أو الجديد لمن تعاقد مع مدرب آخر غير الذي أشرف على فريقه الموسم الماضي أو تشكيلتها الجديدة عبر التعاقدات المحلية.

ويدخل الاتحاد باستقرار فني بقيادة المدرب هشام الماحوزي أمام البسيتين الذي تعاقد مع المدرب أحمد سوار.

وفي المباراة الثانية يشرف على البحرين المدرب الصربي دراجان العائد مجددا بعد إقالته الموسم الماضي أمام التضامن الذي يشرف عليه المدرب سيد حسن شبر. ويشرف على تدريب الأهلي المدرب عيسى السعدون الذي انضم للأهلي على رأس الإدارة الفنية بدءا من هذا الموسم أمام مدينة عيسى الذي يواصل الظهور تحت قيادة المدرب جاسم محمد.

ويشرف على تدريب سترة المدرب علي منصور، وقلالي المدرب صلاح حبيب.

نظام مستحدث

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد استحدث نظاما مغايرا للدور المؤهل لمسابقة كأس الملك، إذ يقام هذا الموسم بعد توزيع الفرق إلى مجموعتين ضمت الأولى 5 فرق هي الاتحاد والبسيتين والبحرين والتضامن والاتفاق، والثانية ضمت 4 فرق هي الأهلي ومدينة عيسى وسترة وقلالي.

طريقة التأهل

وبحسب لوائح الدور المؤهل، فإن أول 3 فرق في الترتيب العام لفرق كل مجموعة يتأهلون إلى دور الـ 16 لكأس الملك؛ لينضموا بذلك إلى الفرق العشرة الموجودة في دوري ناصر بن حمد الممتاز، والفرق العشرة هي المحرق، النجمة، المنامة، المالكية، الشباب، الحد، الرفاع، الرفاع الشرقي، البديع والحالة.