+A
A-

ثلاثية اجويرو... وسقوط يونايتد

 أحرز سيرجيو اجويرو الثلاثية رقم 13 مع مانشستر سيتي، بينما لم يتأثر حامل اللقب بغياب كيفن دي بروين ليسحق هدرسفيلد تاون 6-1 ويتقاسم صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد. فيما سقط جاره مانشستر يونايتد أمام برايتون 3-2.

وسجل الهداف الأرجنتيني أهدافه في الدقائق 25 و35 و75، وسدد في القائم وسط أداء مذهل لم يملك الفريق الضيف، وهو الوحيد الذي حرم سيتي من التسجيل على ملعبه في الموسم الماضي الرد عليه.

وهز جابرييل جيسوس الشباك، وهو ما فعله ديفيد سيلفا أيضا في مباراته رقم 250 في الدوري الممتاز، واستكمل تيرينس كونجولو السداسية عن طريق الخطأ في مرماه بعد عمل فردي رائع من البديل ليروي ساني.

وقال اجويرو الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، والذي كان في طريقه للخروج عندما سجل هدفه الثالث “أنا سعيد. كنت مرهقا بعض الشيء. حاولت مرتين أو ثلاثة تسجيل الهدف الثالث”.

وعلى غير المعتاد قرر بيب جوارديولا وضع جابرييل جيسوس بجانب اجويرو في التشكيلة الأساسية ولم يستطع هدرسفيلد إيقافهما.

وبعدما صمد لمدة 25 دقيقة أرسل الحارس ايدرسون تمريرة إلى اجويرو ليحافظ اللاعب الأرجنتيني على هدوئه ويضع الكرة في المرمى.

وهز جابرييل جيسوس الشباك بعدما تبادل تمرير الكرة مع بنجامين ميندي، وسدد في مرمى بن هيمر الذي فشل في إمساك الكرة بعد تمريرة عرضية لتصل إلى اجويرو الذي أضاف هدفه الثاني والثالث لسيتي في غضون عشر دقائق مذهلة من سيتي.

ورغم أن يون ستانكوفيتش قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول لم يمنح ديفيد سيلفا منافسه وقتا للراحة وأحرز هدفا رائعا من ركلة حرة في مباراته 250 في الدوري الممتاز.

وأضاف اجويرو هدفه الثالث في الدقيقة 75 قبل أن يهز تيرينس كونجولو شباكه بالخطأ ليستكمل السداسية، وهو الهدف التاسع في شباك هدرسفيلد في مباراتين.

وسقط فريق مانشستر يونايتد بشكل مفاجئ على يد مضيفه برايتون بثلاثية لهدفين.

أصحاب الأرض لم يمهلوا الشياطين الحمر سوى 25 دقيقة ليفتتح جلين موراي النتيجة قبل أن يضيف زميله شين دافي الهدف الثاني في غضون دقيقتين.

وقلص اليونايتد الفارق بهدف حمل إمضاء البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 34 دون أن ينتهي الشوط الأول على وقع هذا الهدف.

وقبل الذهاب إلى الاستراحة سجل برايتون الهدف الثالث بحلول الدقيقة 44 من ركلة جزاء نفذها باسكال جروس.

وفي الدقيقة 93 سجل الشياطين الحمر الهدف الثاني من ركلة جزاء عبر أقدام الفرنسي بول بوجبا.

وفي مباراة أخرى أمس، منح هدفان في الشوط الثاني من القائد تروي ديني وويل هيوز واتفورد انتصارا رائعا بنتيجة 3-1 على أرض بيرنلي.