+A
A-

أولمبينا يلاقي ماليزيا بشعار الانتصار فقط

يدخل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مباراته الثالثة والأخيرة في المجموعة الخامسة من منافسات كرة القدم بشعار الانتصار فقط، وذلك من أجل المحافظة على حظوظه في التأهل للدور الثاني سواء كثاني للمجموعة أو كأحد الأربعة المتأهلين كأفضل ثالث عن المجموعات الست، حيث يواجه أولمبينا نظيره الماليزي في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت مملكة البحرين (السابعة مساءً بتوقيت جاكرتا) على استاد ويباوا موكتي.

وكان أولمبينا قد تعرض للخسارة في مباراته الأولى أمام المنتخب الكوري، فيما تعادل في ثاني مبارياته مع منتخب قيرغستان، وهي النتيجة التي أبقت على حظوظ الأحمر الأولمبي قائمة في التأهل.

ويلتقي ضمن منافسات المجموعة الخامسة منتخب كوريا الجنوبية (3 نقاط) أمام قيرغستان (نقطة واحدة) في ذات توقيت مباراة منتخبنا.

ويتعين على منتخبنا الفوز ولا بديل عنه في كل الحالات رغم أن التأهل لن يكون في متناول يده وإنما سيعتمد على نتائج المواجهة الأخرى بين كوريا الجنوبية وقيرغستان حيث أن فوز الأخير (كوريا الجنوبية) سيمنحها بطاقة التأهل الثانية مباشرة عندما ترفع رصيدها إلى 6 نقاط حتى لو فاز أولمبينا على ماليزيا، وفي حال فوز منتخبنا مع فوز قيرغستان على كوريا الجنوبية سيتساوى الفريقان (البحرين وقيرغستان) بواقع 4 نقاط وحينها سيتم اللجؤ لفارق الأهداف، أما في حالة فوز منتخبنا وتعادل كوريا وقيرغستان سيرفع رصيد كوريا إلى 4 نقاط وستكون الأفضلية للأخيرة بعد الاحتكام إلى المواجهات المباشرة.

كما يمتلك منتخبنا فرصة التأهل لو جاء ترتيبه الثالث في المجموعة حيث يتأهل فريقين من المجموعات الست (12 فريقا) إلى جانب افضل اربعة منتخبات حصلوا على المركز الثالث.

وسيكون المدرب التونسي سمير بن شمام الذي يقود المنتخب الأولمبي مطالباً بوضع الحلول السريعة لتحقيق الانتصار على ماليزيا التي تأهلت فعلياً للدور الثاني بحصدها لست نقاط، حيث عمل الجهاز الفني على تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون وتوجيه اللاعبين على نقاط الضعف والقوة والأسلوب الذي سيعتمد عليه المنتخب في هذه المباراة.

وتأتي مشاركة الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية ضمن محطات الإعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات خلال شهر مارس من العام المقبل (2019)، علما أن النهائيات الآسيوية مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.