+A
A-

وكيل “البلديات”: تنفيذ المشروعات الخدمية لمواكبة التطور العمراني

 أكد وكيل “البلديات” بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح أن الوزارة لا تدخر جهدا لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين كافة في مناطق المملكة كافة، وذلك وفق برنامج عمل الحكومة.

وأضاف أبوالفتح “تعمل الوزارة بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية لتواكب التطور العمراني المتسارع بها، وقد حققت الوزارة في هذا الصدد ارتفاع مستويات الإنجاز في مشاريع الحدائق والمتنزهات والسواحل وغيرها من الخدمات، مما أسهم في تحقيق رؤية الوزارة في الحفاظ على معدلات التنمية المستدامة”.

جاء ذلك في حفل تكريم الكوادر الوطنية الذي نظمه أهالي الدائرة الأولى لمحافظة العاصمة للجهود والإنجازات التي قام بها “مجلس أمانة العاصمة والجهاز التنفيذي بالأمانة “، بحضور النائب عادل العسومي.

كما قام أهالي الدائرة الأولى بتكريم وكيل البلديات نبيل أبوالفتح ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي، ومدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان، والوكيل المساعد لوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني وائل المبارك، ونائب رئيس وجميع أعضاء مجلس أمانة العاصمة، لجهودهم وعطائهم وتفاعلهم مع أهالي محافظة العاصمة في فترة 2014 حتى 2018.

وتقدم أهالي الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة بكلمة شكر وعرفان ألقاها بالنيابة عنهم النائب عادل العسومي وفي كلمته، قال “نحن أهالي الدائرة الأولى لمسنا منهم تجربة ناجحة في تعاونهم معنا وشراكتهم المجتمعية”.

وأردف أن الكلمات لا يمكن أن تصف مدى السعادة والامتنان والتقدير الذي يحمله أهالي الدائرة الأولى لمحافظة العاصمة، ونحن مازلنا نتطلع إلى استمرار التعاون والعمل المشترك، فعملكم هذا مثال نموذجي وطني يفتخر به المواطن وتفتخر به مملكة البحرين.

من جهته، أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي الدور الكبير الذي يلعبه مجلس أمانة العاصمة بالتعاون والتنسيق مع ممثلي الأهالي، لتقديم أفضل الخدمات، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في الارتقاء بالعمل البلدي وتطوير التجربة البلدية.

وأضاف الخزاعي “نحن سعداء لما قدمه مجلس أمانة العاصمة من تجربة تعكس مدى حضارية وتقدم التجربة البلدية في مملكة البحرين، هذه التجربة التي تمتمد بجذورها إلى ما يقارب 100 عام قدمت خلالها نماذج للتنمية المستدامة خلال العقود المنصرمة”.

يشار إلى أن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة تضم كل من الحورة والقضيبية والعوضية وحورة الحدادة والذواوذة والسقية وجزء من السلمانية وجزء من رأس الرمان.