+A
A-

“الإسكان”: 89 % إنجاز الأعمال الإنشائية في “الرملي”

كشف وزير الإسكان باسم الحمر ان نسب الإنجاز بوحدات مشروع ضاحية الرملي الإسكاني بلغت 89 % بالأعمال الإنشائية لـ 1256 وحدة سكنية تُنفذ بالمدينة و53 % بأعمال البنية التحتية.

وأضاف أن مشروع ضاحية الرملي سيوفر بعد الانتهاء من تنفيذه بكامل مراحله 4,501 وحدة وشقة سكنية على مساحة تبلغ 100 هكتار تستوعب 29,260 نسمة، فضلا عن أنه سيوفر مختلف الخدمات والمرافق المتنوعة كإنشاء المدارس والمساجد، والخدمات المجتمعية، إضافة إلى الحدائق والمسطحات خضراء.

وأوضح أن: “مشروع ضاحية الرملي يعدّ من أبرز المشاريع التي تنفذها الوزارة ضمن إستراتيجية بناء مشاريع مدن البحرين الجديدة، حيث يشهد المشروع بناء وحدات سكنية تمَّ تصميمها بنموذج يلبي متطلبات واحتياجات مختلف فئات المجتمع، هذا وسيشكل المشروع مجتمعًا بحرينيًا فريدًا، وبيئة مستدامة بموقعه في وسط البحرين بالقرب من منطقتي سلماباد وعالي”.

وتابع أنَّ المخطط العام للمشروع يهدف إلى تكوين مجتمع سكني حضري متكامل في موقع يعد من أكثر المناطق الحيوية بالمملكة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال توفير مختلف النَّواحي التجارية والاجتماعية والتعليمية والسكنية، والبنية التحتية الحديثة المرتبطة بشبكة المواصلات والممرات المهيئة للمشاة والمناطق المفتوحة، مع توظيف أنماط معمارية مستوحاة من الطراز المحلي في تشييد الوحدات والعمارات السكنية.

وأردف الحمر أن مشروع ضاحية الرملي يعد أحد المشاريع الرئيسة المدرجة ضمن برنامج تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية المدرجة في برنامج عمل الحكومة، والمنبثق عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية، مؤكدا أن توالي تنفيذ وتوزيع المشاريع المدرجة في برنامج عمل الحكومة بمختلف مراحلها يؤكد أن الوزارة تسير على الطريق الصحيح نحو تنفيذ التزامها الوارد بالبرنامج.