+A
A-

“الشباب” ينظم لقاء حواريا للاستفادة من دروس المونديال

أقام المركز الإعلامي في نادي الشباب اللقاء الحواري الأول من نوعه لدراسة الدروس المستفادة من كأس العالم 2018 الذي اختتم مؤخرا في روسيا وتوج به المنتخب الفرنسي.

وشارك في اللقاء الحواري نخبة من لاعبي الفئات السنية في النادي وذلك عصر يوم السبت الموافق 28 يوليو 2018، حيث دار النقاش في عدد من المحاور الرئيسة، والتي قسمت إلى أربع محاور هي: المحور المهاري المتعلق بإمكانات اللاعبين الفردية، المحور التهديفي المتعلق بطرق تسجيل الأهداف، المحور السلوكي في تعامل اللاعبين مع الخصم، والمحور السلوكي المتعلق بتعامل اللاعبين والفرق مع الحكام.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء الحواري في إطار إستراتيجية نادي الشباب لنشر الثقافة الرياضية والتربوية بين اللاعبين، والعمل على إشراكهم في التفكير والتحليل والتعامل مع وسائل الإعلام والتعبير عن الأفكار والآراء بكل سهولة.

كما يسعى النادي لتعميم الأفكار الإيجابية بين اللاعبين من خلال الاقتداء بالسلوك الرياضي العالمي في أكبر حدث رياضي عالمي وخصوصا فيما يتعلق بالروح الرياضية والتعامل مع الخصم داخل الملعب إلى جانب التعامل مع الحكام باعتبارهم جزء رئيس من اللعبة مهما كانت الظروف والحالات كما حدث في كأس العالم 2018.

وشارك في اللقاء الحواري لاعبين من مختلف الفئات العمرية من البراعم وحتى فئة الشباب، حيث أسهب اللاعبون في تحليل كل محور من المحاور الأربعة، معبرين عن الاستفادة المتحققة من كأس العالم في كل محور. ففي المحور الأول الذي تطرق إلى الجانب المهاري.

وفيما يتعلق بالمحور الثاني الذي تطرق إلى الطرق المختلفة لتسجيل الأهداف.

كما ناقش اللاعبون المحور الثالث المتعلق بالسلوك الرياضي مع الخصم داخل الملعب والتعامل بالروح الرياضية العالية في معظم منافسات المونديال، وتجنب التصنع أو الخروج عن الروح الرياضية.

وفي المحور الرابع ناقش اللاعبون كذلك كيفية تعامل اللاعبين في كأس العالم مع التحكيم على رغم كل ما أثير من لغط بشأن اللقطات المثيرة للجدل، والذي رجع فيها للإعادة التلفزيونية.

يذكر أن هذا اللقاء الحواري يمثل باكورة لبرامج إعلامية وتثقيفية يسعى من خلالها نادي الشباب للارتقاء بالنواحي الثقافية والتربوية والرياضية لمنتسبيه.