+A
A-

“الداخلية” تشارك في معرض الحدائق

 يشارك كل من نادي ضباط الأمن العام وإدارة الأشغال والإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية في معرض البحرين الدولي للحدائق، والذي يعقد هذا العام تحت عنوان “سلامة الأغذية وصحة الإنسان”. ويتضمن جناح وزارة الداخلية، مشاركة نادي ضباط الأمن العام، ناحية تأمين سلامة الأغذية التي يقدمها، بداية من انتقاء المنتج الغذائي والتخزين والتصنيع وصولا للمنتج الصحي الذي يقدم بمواصفات آمنة، ترتقي بمعايير جودة الغذاء، إذ ساهم نادي الضباط بأغذية صحية وعصائر وأنواع من الحلويات الصحية.

فيما قامت إدارة الأشغال بإعداد ورش عمل للأطفال بعنوان “كيف نزرع”؛ للتعرف على طرق الزراعة والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة الخضراء، إضافة إلى عرض نموذج لمكتب صحي، يتوافق مع معايير الصحة البيئية، توفره الوزارة في مكاتب إداراتها، خاصة وأن وجود النباتات في المكاتب، يسهم في رفع إنتاجية الموظفين ويخلق مناخا صحيا سليما وآمنا في العمل، وتضمن الجناح ركنا توعويا وترفيهيا للأطفال، من خلال مجلة “وطني” التي تصدرها شهريا الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية.

يشار إلى أن معظم الخامات المستخدمة في جناح وزارة الداخلية بمعرض البحرين للحدائق 2018 معاد تدويرها من مخازن الوزارة، وتحديدا في إدارة الأشغال؛ حفاظا على بيئة سليمة خالية من التلوث ومن أجل تنمية مستدامة للمحافظة على البيئة.

ويتميز المعرض هذا العام بتدشين برامج تدريبية مستحدثة لتأمين سلامة الأغذية ترتقي لمعايير الجودة العالمية بداية من الإنتاج والتخزين والتصنيع وصولا للمنتج الغذائي الصحي ومن ثم إلى مائدة المستهلك، وإطلاع الجمهور الزائر على كيفية تحقيق ذلك.