+A
A-

النجمة للثأر من المحرق... والفرصة الأخيرة لاتحاد الريف أمام بني جمرة

تختتم اليوم الأحد منافسات الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي المحرق أمام النجمة الساعة 6 مساء، بينما يتواجه في اللقاء الثاني بني جمرة واتحاد الريف الساعة 7:30 على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وتتبقى مباراة واحدة مؤجلة بين اتحاد الريف والنصر ستقام بتاريخ 24 فبراير الجاري.

المواجهة الأولى تكتسي أهمية كبيرة، إذ يتساوى النجمة والمحرق بـ 30 نقطة لكل منهما، بيد أن المحرق يحتل المركز الثالث حاليا بفارق الانتصارات والنجمة رابعا، وفوز أي فريق على الآخر بأي نتيجة سيصعد به إلى المركز الثاني بـ 33 نقطة في حال الفوز بنتيجة 3/0 أو 3/1 و32 نقطة في حال الفوز 3/2، وهو ما سيعيد داركليب الوصيف حاليا بـ 31 نقطة إلى المركز الثالث، الأمر الذي سيكشف النقاب عن ملامح مواجهات المربع الذهبي بصورة نهائية.

وكانت نتيجة مباراة النجمة والمحرق في القسم الأول انتهت لمصلحة الأخير بنتيجة 3/2، وهو ما سيدفع النجمة حامل اللقب للتعويض والثأر من خسارته في الذهاب، إذ يقود الفريق المدرب الوطني مشعل تركي والذي يمتلك العديد من الأوراق الرابحة ومن أبرزها المحترف البرازيلي ليلسون كوستا الناجع هجوميا بمركز 2، إضافة إلى يوسف خالد وعلي مرهون مع حسين الجشي وحسن جعفر في الارتكاز.

أما المحرق بقيادة المدرب محمد المرباطي فإنه يعول على المحترف البورتوريكي جاكسون ونجومية الجلاد فاضل عباس صاحب الخبرة.

وفي المواجهة الثانية بين اتحاد الريف وبني جمرة فإنها تشكل مفترق طرق بالنسبة للأول الذي يقبع في المركز الأخير من دون انتصار إذ إنه بحاجة إلى الفوز وخطف النقاط الثلاث كاملة؛ من أجل المحافظة على آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى وإن كان من الناحية النظرية بات الأقرب إلى الهبوط، إلا أن خسارته اليوم ستكون بمثابة الإعلان الرسمي للهبوط لدوري الدرجة الثانية، وكان لقاء الفريقين في الذهاب انتهى لمصلحة بني جمرة 3/0.

وفي حال فاز اتحاد الريف اليوم فإنه سيحصل على أول 3 نقاط ليكون بحاجة إلى الفوز على النصر في المباراة المؤجلة بينهما؛ ليتساوى مع بني جمرة الذي يملك في رصيده 6 نقاط.