+A
A-

المانع: تشكيل لجنة لتشغيل “بتلكو” الصحي في الحنينية

أصدر وكيل وزارة الصحة وليد المانع قرارًا إداريًا رقم (8) لسنة 2018 بشأن تشكيل فريق عمل لدراسة متطلبات تشغيل مركز بتلكو بالحنينية بهدف متابعة مراحل المشروع وتوفير الأيدي العاملة المطلوبة لتشغيل المركز.

وأوجب القرار الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه، بأن يختص الفريق بالوقوف على حالة المشروع والمعوقات التي تواجهه إضافة إلى مناقشة المراحل المقبلة منه، ومتابعة عملية الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية الخاصة بمركز بتلكو الصحي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الأشغال وجميع الجهات المعنية.

ونوه القرار إلى التأكد من مطابقة مواصفات المبنى ومكوناته للمواصفات المتفق عليها، وتحديد أوجه القصور فيها إن وجدت، واتخاذ ومتاعبة الإجراءات والأعمال اللازمة لمعالجة أوجه القصور في حال وجودها، والتأكد من مطابقة مواصفات جميع الاجهزة الطبية الخاصة بالمركز للمواصفات المطلوبة، والتأكد من إتمام عملية تركيبها وصلاحيتها للتشغيل.

ودعا الوكيل الفريق إلى العمل على وضع خطة تدريبية متكاملة لتطبيق النظام الإلكتروني للصحة، والتأكد من ربط المركز بشبكة الوزارة للمعلومات الصحية، ووضع خطة تشغيلية كاملة بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتشغيل المركز على مراحل حسب توجيهات الادارة العليا بالوزارة والعمل على تطبيق السياسات واللوائح الداخلية لعمل المركز.

وكلف القرار بأن يشكل بوزارة الصحة فريق عمل لدراسة متطلبات تشغيل المركز برئاسة سيما زينل ونوال علي حسن نائبًا للرئيس، وعضوية كل من ممثل عن الهندسة والصيانة حامد العريض، ممثل عن الخدمات منى غلوم، ممثل عن المعلومات الصحية حسين محمد، ممثل عن خدمات التمريض بالصحة الاولية مريم مصطفى، ممثل عن المواد أمل مدن، ممثل عن الموارد البشرية دينا عبدالله الستراوي، ممثل عن إدارة الاتصال مريم المناصير، خبير الحريق والسلامة مايكل دانليز، وعباس منصور محللًا إداريًا ومقررًا للفريق.

توصيات الفريق

واوجب القرار بأن يجتمع الفريق بناءً على دعوة من رئيسه مرتين شهريًا على الأقل أو كلما دعت الحاجة لذلك، وتكون اجتماعاته صحيحة بحضور غالبية الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه.

وألزم الوكيل بأن يرفع الفريق تقريرًا دوريًا كل أسبوعين بنتائج أعماله وتوصياته إلى الوكيل المساعد للصحة الأولية ليتولى عرضها لاتخاذ اللازم نحوها، وعلى المختصين تنفيذ هذا القرار.