+A
A-

محترفة تونسية لفريق سيدات الطائرة

قال مساعد مدرب فريق السيدات للكرة الطائرة الكابتن محمد حسن بورويس إن الفريق بصدد التعاقد مع محترفة تونسية لتدعيم صفوفه في دورة الألعاب العربية الرابعة للأندية للسيدات التي ستحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة من 2 لغاية 12 فبراير المقبل.

وأضاف بورويس لـ “البلاد سبورت” أن الجهاز الفني بقيادة المدرب ابراهيم علي الورقاء اختار لاعبة تونسية لشغل مركز (4)، ولكن لم يتم الانتهاء من التعاقد معها بصورة رسمية كاملة، ومن المؤمل أن يتم التعاقد مع لاعبة اخرى لتدعيم مركز (2).

وأوضح بورويس أن المنتخب يكثف تحضيراته من أجل خوض منافسات الدورة، حيث تتدرب اللاعبات بواقع 5 إلى 6 أيام في الأسبوع ومع انتهاء فترة الامتحانات فإن جميع اللاعبات سينتظمن في الحصص التدريبية مما سيسمح للجهاز الفني بإجراء التدريبات على فترتين صباحية ومسائية بصورة أكبر في الإسبوع الواحد بهدف الوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية.

وأوضح أن القائمة التي ستشارك في الدورة ستتكون من 12 لاعبة بما فيها اللاعبات المحترفات وأن الفريق يتحضر للمشاركة بقوة من أجل تحقيق نتيجة مشرفة، وسيعمل الجهاز الفني على خوض عدة مباريات تجريبية مع عدد من فرق الجاليات الأجنبية وفرق الأشبال والناشئين (الأولاد) للتعرف على نواحي الضعف والقوة والوقوف على التشكيلة الأساسية للفريق.

وذكر بورويس أن الفريق حقق استفادة جيدة من المشاركة بمهرجان رياضة المرأة الذي نظمته اللجنة الأولمبية البحرينية بمناسبة العيد الوطني قبل اسبوعين تقريبا من خلال خوض اللاعبات مباريات عدة اكسبتهن منها بعض الخبرة البسيطة، رغم أن الفريق لم يكن كاملا بسبب ظروف بعض اللاعبات التي حالت دون قدرتهن على المشاركة.

وأضاف “مع بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث العربي فإن الفريق سيرفع درجة التحضير في الفترة القادمة، ونأمل أن تتكلل جهودنا بتحقيق نتائج إيجابية مشرفة...”.

يذكر أن الفريق سيشارك تحت مسمى نادي المحرق في الدورة، وكان الفريق الذي لعب في النسخة الماضية 2016 قد حقق المركز الثاني والميدالية الفضية.