+A
A-

خلف والحمر يبحثان منافذ المشاريع الإسكانية الجديدة

اجتمع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بوزير الإسكان باسم الحمر، بحضور وكيل شؤون الأشغال أحمد الخياط، والوكيل المساعد لمشاريع الإسكانية سامي بوهزاع، ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبد اللطيف وعدد من مهندسي الوزارتين، حيث تباحث الطرفان بمشاريع الطرق المؤدية إلى المشاريع الإسكانية الجديدة.

وخلال اللقاء ناقش الوزيران المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع المستقبلية التي تخدم المناطق الإسكانية الجديدة والمتمثلة في المدينة الشمالية، شرق الحد الإسكاني، شرق سترة الإسكاني واللوزي الإسكاني، وتم استعراض عدد من المقترحات من الطرفين. وفي ما يتعلق بالمشاريع التي تخدم المدينة الشمالية فقد تم اطلاع وزارة الإسكان على مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية الذي يشمل حزمة المشاريع التي تخدم المدينة والمنطقة والمتمثلة في مشروع إنشاء الطريق الغربي الذي اكتمل إنشاؤه وهو أول منفذ للمدينة الشمالية، ومن المؤمل أن يخدم 5000 وحدة سكنية، ومشروع تطوير تقاطع الجسرة حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه وتعمل وزارة الأشغال حاليًّا على تنفيذ المرحلة الثانية، بالإضافة إلى مشروع توسعة شارعي البديع والجنبية من مسارين إلى ثلاثة مسارات ومشروع توسعة شارع الشيخ عيسى بن سلمان والذي سيتم توسعته من ثلاثة مسارات إلى أربعة وهو حاليًّا في مرحلة إعداد التصاميم التفصيلية، ومن شأن تلك المشاريع أن توفر انسيابية في الحركة المرورية في المحافظة الشمالية.

أما بالنسبة لمشاريع الطرق التي تخدم مشروع شرق الحد الإسكاني، فتم استعراض مشروع توسعة شارع المحرق الدائري المحصور بين تقاطع الحد وتقاطع مدخل أمواج وقلالي والتي تعمل الوزارة على تنفيذه حاليًّا وهو امتداد إلى جسر المحرق الرابع الرابط بين البسيتين وخليج البحرين. كما تم عرض 3 مقترحات لمداخل ومخارج مشروع شرق الحد الإسكاني والتي تخضع حاليًّا للدراسة والتصميم.

وبالنسبة لمشروع شرق سترة فقد تم استعراض التصاميم الأولية للطرق المؤدية للمشروع والتي تعكف الوزارة على إنجاز الدراسة المرورية والتصاميم التفصيلية لها.

أما بخصوص مشروع اللوزي الإسكاني فإن وزارة الأشغال انتهت من إعداد التصاميم لتوفير طريق مزدوج بأربعة مسارات يربط امتداد دوار 13-18 بشارع زيد بن عميرة، ومن المؤمل طرح مناقصة المشروع في الربع الأول من العام 2018.