+A
A-

مجمع دلمونيا يستضيف فعالية حصرية ويكشف عن مستجدات العمل في أكبر مركز ترفيهي في المملكة

استضافت شركة مجمع دلمونيا للتطوير مؤخرًا فعالية حصرية بعنوان "الفن الحديث – MODernart"، حضر خلالها عدد من الفنانين الموهوبين لمشاركة ابداعاتهم بالرسم على واجهات المتاجر بالمجمع لتكون بمثابة لوحات فنية. وساهمت الأسقف العالية واتساع مساحة الجدران بالمجمع بتوفير محيط مثالي للفنانين لعرض مواهبهم على الحضور، وقد أضفى ذلك المزيد من التألق للفعالية الهادفة للاحتفاء بالفن الحديث.

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا قائلًا: "تتطلع شركة مجمع دلمونيا للتطوير لتحقيق أهدافها المتمثلة في تحقيق الشراكة المجتمعية، والتواصل مع المجتمع البحريني. وأردنا أن نستضيف فعالية مميزة جديدة وبنمط غير مسبوق على مستوى مملكة البحرين، إلى جانب رغبتنا بجمع الفنانين البحرينيين تحت سقف واحد."

وأضاف قائلاً: "لقد ارتأينا أهمية منح الفنانين المحليين الموهوبين فرصة لإبراز إبداعاتهم، وذلك باستخدام واجهات المتاجر في مجمع دلمونيا كلوحات عرض لإبراز مواهبهم الفنية. وكان من الرائع حقًا أن نشاهد أفكارهم وهي تنبض بالحياة، عبر اتاحة المجال لهم لإطلاق العنان لخيالهم، ليستلهموا تحفهم الفنية من ألوان البحر الأزرق السماوي، المتمثلة في شعار شركة دلمونيا."

اشتملت الفعالية تنظيم جولة في أرجاء المجتمع برفقة منتسبي شركة مجمع دلمونيا، وإقامة عروض موسيقية حية وفقرة رسم مباشر لفنانين محليين، فضلاً عن توافر صالة لكبار الشخصيات لتعزيز التواصل بين رجال الأعمال وعامة المدعوين.

ومن جانبها، قالت ريبيكا أرنولد، نائب الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا: "أردنا من خلال فعالية "MODernart" أن نخلق حدثًا فريدًا من نوعه، يشمل المجتمع ويُشجع على الحوار الإبداعي. ونحرص في مجمع دلمونيا لتنشيط التفاعل مع الجمهور على مدار العام باستضافة ورش العمل والبرامج التعليمية ومختلف الفعاليات لهم. وشكلت الفعالية الحالية منصة مميزة للفنانين المحليين لعرض ابداعاتهم والترويج لأعمالهم بما يحفز اهتمام المجتمع المحلي بمختلف الفنون".

حظي الحضور بفرصة للتواصل مع رجال الأعمال والأفراد من جميع أنحاء المنطقة والاطلاع على الخصائص والإمكانيات التي يحتضنها مجمع دلمونيا. واستعرضت الفعالية فنون مختلفة، تمثلت بإحياء أعذب الأنغام الموسيقية من قبل فرق موسيقية محلية، وعرض اللوحات الفنية الحية بواسطة مجموعة من الفنانين البحرينين.

وتم اصطحاب الضيوف لمختلف أنحاء المجمع، بما فيها شارع البوليفارد الداخلي الذي يوفر للزوار تجربة مماثلة لتنزههم في الهواء الطلق، ضمن أجواء ومناظر أوروبية نابضة بالحياة، يعلو سقفها أكبر شاشة LED في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى حوض أسماك أسطواني ساحر يبلغ ارتفاعه 4 طوابق.

وسيحدث مجمع دلمونيا نقلة نوعية على المشهد الترفيهي في المملكة بإطلاق مركز Funscape World الذي يقدم مساحة متكاملة للترفيه تضم أربعة أقسام وهي قسم "مغامرات التحدي Funscape" وقسم "(ألعاب) Funscape PLAY" وقسم "Funscape ICE (جليد)" وقسم "Funscape رياضة". ويشمل قسم "مغامرات التحدي Funscape" مساحة لعب للصغار وألعاب لمختلف الفئات العمرية، بما فيها ألعاب الواقع الإفتراضي "VR" وسيارات التصادم ولعبة أفعوانية داخلية، إلى جانب ألعاب الفيديو والكرنفال، وغيرها من الألعاب الترفيهية المتنوعة. ولأول مرة بالمملكة، سيضم قسم "Funscape ICE (جليد)" في المجمع حلبة تزلج داخلية للزوار، إلى جانب قسم "Funscape رياضة" الذي يضم ملعبيّ كرة قدم، ولعبة تحدي حارس المرمى الإلكترونية، مع توفيره لكافة المرافق الرياضية الأساسية بما فيها الخزانات وغرف تبديل ملابس. ويتفوق مجمع دلمونيا بجمعه بين الترفيه والتعليم عبر الأقسام الأربعة في مركز Funscape World، حيث ستسهم حلبة التزلج على الجليد بجذب الزوار وتنمية اهتمامهم بممارسة رياضة التزلج، وستتوفر دروس خاصة للتزلج للمبتدئين على أيدي مدربين مختصين وإقامة عدد من الفعاليات والمنافسات المثيرة طوال العام. وستتوافر بقسم "Funscape رياضة" إمكانية التأجير لملعبي كرة القدم، إلى جانب إمكانية الحصول على تدريب لكرة القدم من قبل أكاديمية تدريب كرة القدم بأوقات معينة خلال ايام الأسبوع.

وعند افتتاحه، سيمنح مجمع دلمونيا بُعدًا آخرًا للترفيه لجميع أفراد العائلة، وذلك بفضل المزايا المتعددة التي يحتضنها ضمن مساحات داخلية تماثل المناظر الخارجية النابضة بالحياة، كالقناة المائية والنافورة الراقصة. وسيحظى الزوار كذلك بفرصة الاستمتاع بالمرافق الفاخرة ومنافذ الطعام والمقاهي المتنوعة على السطح الخارجي وسط إطلالات خلابة لسواحل جزيرة المحرق العريقة، بالإضافة إلى احتضانه لأكبر مكان لاستضافة الفعاليات في مملكة البحرين.