العدد 4016
الأحد 13 أكتوبر 2019
ريشة في الهواء أحمد جمعة
يريدون أن نعيش في جهل
الأحد 13 أكتوبر 2019

قد لا تصدق أن السياسة التي يزجنا فيها الغرب ويورط شعوبنا فيها من أجل ما يسمى بالديمقراطية هي هنا في الغرب وفي أوروبا بالذات أبعد ما تكون عن ممارستها، فهم مشغولون بالاقتصاد والتنمية والسياحة والخدمات، ولا يفكر الناس هنا بالسياسة بل لا يتحدثون فيها ولا يشغلون أنفسهم بها وتركوها لنا لكي تدمرنا.


هنا يعيش الناس من أجل تطوير أنفسهم وهمهم الوحيد النجاح وبناء حياتهم بالعمل والمثابرة والانشغال بالسياحة أكثر من السياسة في الوقت الذي يصدرون لنا السياسة وشعاراتها لكي تدمرنا، عندما تختلط بالناس في هذه الدول لا يتحدثون عن الأحزاب ولا الديمقراطية ولا عن حروب وشائعات وصراعات بينهم، حتى الساسة أنفسهم لا يتحدثون مع الناس عن السياسة بل كيفية تنمية مجتمعاتهم بينما يتسلون بأخبارنا ويتفرجون على صراعاتنا، وقد ذكر لي مواطن إيطالي أنه يستغرب كيف تسمح ليبيا بتدخل إيطاليا في شؤونها في الوقت الذي لا يسمح هؤلاء السياسيون في هذه الدول بأي تدخل في شؤونهم؟ فأنت لو فكرت مجرد تفكير بارتكاب مخالفة مرورية بسيطة اعتبروا ذلك تهديدا للنظام برمته بينما اخترقوا أنظمتنا برمتها وحرضوا علينا، وشجعوا أعمال التخريب باسم الديمقراطية، هذا هو النفاق الغربي الذي يخفي مصالحه من السياسة بينما يزجنا في مستنقعها، وللأسف الشديد شعوبنا تبلع الطعم وتصدق هذا النفاق وتغرق في الصراعات وتدمر مجتمعاتنا باسم الديمقراطية التي يصدرها لنا الغرب فيما هو بمنأى عنها.


في دول مثل إيطاليا وفرنسا وغيرها يروجون للديمقراطية، وهنا يعتبرون من يخرق إشارة المرور يهدد النظام الديمقراطي ويسمحون لنا بتدمير كل منجزاتنا ومكاسبنا باسم السياسة، هكذا يشغلون شعوبنا العربية. تعال إلى الغرب وستكتشف زيف السياسة والديمقراطية فيما نحن نبلع الطعم ونصدق كذبتهم.


سؤال يلح علي: اذكروا ثورة عربية واحدة صنعت نظاما ناجحا!!.

تنويرة: انشر الجهل في أمة، ثم تحكم بها.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية