+A
A-

اجتماعات متواصلة تحضيرا لانطلاق فارس الموروث في ديسمبر

أكد السيد أحمد معيوف الرميحي رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة فارس الموروث أن الاجتماعات التحضيرية متواصلة تمهيدا لإقامة النسخة الثانية من هذه المسابقة خلال شهر ديسمبر المقبل.

ونوه معيوف بأن مسابقة فارس الموروث لهذا الموسم سوف تشهد بعض الإضافات البسيطة، مرجحا أن يكون الإقبال على المشاركة في النسخة الثانية سيكون كبير.

وكانت مسابقة فارس الموروث أقيمت في الموسم الماضي بتنظيم من رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، حيث تشمل المسابقة على أربع رياضات تراثية هي الهجن لمسافة 40 كيلومتر والخيل لمسافة 60 كيلومتر، بالإضافة إلى الرماية والصقور، إذ تقام على مدى يومين متواصلين في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة. 

وأضاف: "نحن نحظى بدعم واهتمام مباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي يولي اهتماما كبيرا لرياضات الموروث تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك المفدى وذلك في سبيل إحياء رياضات الموروث والحفاظ على التراث الوطني الأصيل وإشغال الشباب في أنشطة مفيدة، وهذا ما جعل البحرين دولة رائدة في رياضات الموروث الشعبي من خلال تعدد الأنشطة والمسابقات التي تمس كافة الموروث البحريني".

وأشار معيوف إلى أن باب التسجيل سوف يفتح قريبا استعدادا لاستقبال الراغبين بالمشاركة في هذه المسابقة التي باتت محطة مهمة في رياضات الموروث الشعبي، معربا عن أمنياته بمشاهدة وجوها جديدة تشارك في المسابقة.

وأكد معيوف بأن اللجنة المنظمة سوف تقدم كامل الدعم للمشاركين في المسابقة من خلال توفير النواقص التي يحتاجونها والإشراف على التدريب والتجهيز للمتسابقين لدخول مسابقة فارس الموروث، مشيرا إلى أن الهدف الأسمى من إقامة هذه المسابقة هو التعلم على رياضات الآباء والأجداد والسير على نهجهم في هذا المجال.