+A
A-

الأحمر الشاب يخسر مباراته الآسيوية السلاوية الأولى أمام نيوزلندا

خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب امام عمالقة المنتخب النيوزلندي بنتيجة (49/62) ، في المباراة الاولى التي جمعت بينهما صباح أمس (الاحد)، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كاس اسيا للشباب (تحت 18 عاماً)،  المؤهلة لمونديال كأس العالم 2019 (تحت 19 عاماً)، وجاءت نتائج الاشواط الاربعة على النحو التالي: (35 مقابل 22، 22 مقابل 13، 18 مقابل 12 وجميعها للخصم و22-19 لمنتخبنا)، وفي ذات منافسات المجموعة سجلت نتيجة اللقاء الثاني عن تحقيق المنتخب الاسترالي فوزا عريضا على منتخب البلد المضيف تايلند بنتيجة (119/44).

ورغم خسارة "احمر السلة " من المنتخب النيوزلندي الذي يتربع عالميا في المركز التاسع بفضل سجل نتائجه الايجابية وما يمتلكه من عناصر مميزة تتمتع بالقوة الجسمانية وطول القامة والسرعة المباغتة، الا ان منتخبنا قدّم مباراة جيدة طيلة الأشواط الاربعة وظهر بروح قتالية وأداء فني جيد جداً.

الشوط الأول

 بدأ مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان بتشكيلة البداية وضمت كلا من : باقر عيسى، كريم محمد، مصطفى حسين، علي جابر وعيسى الرويلة .

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى من المنتخبين في اول ثلاث دقائق ، واستغل المنتخب النيوزلندي في إضاعة لاعبي منتخبنا للفرص وتمكن من خطف عصا السبق بتقدمه 8/3.

وعمد المنتخب النيوزلندي بتشكيلته الاساسية منذ البداية على استخدام الاسلوب الدفاعي الضاغط في كل الملعب، والدخول من تحت السلة نظرا لطول قامة اللاعبين للتسجيل وكسب الأخطاء على لاعبينا ، اضافة الي سلاح الرميات الثلاثية التي جاءت من مراكز المقدمة وتنوعوا فيها طيلة الربع الاول والثاني ،كما  جاء معدل نقاط التقدم للفريق الخصم عبر الرميات الثلاثية البعيدة التي تناوب عليها اغلب النيوزلنديين ، مما دفع مدرب منتخبنا سلمان رمضان في طلب الوقت المستقطع الاول في المباراة لإعادة ترتيب الاوراق الفنية، لكن سرعان ما أعاد المنتخب النيوزلندي رفع فارق النقاط من جديد الى (11 نقطة) 20/9 ، مستغلا غياب تركيز لاعبي منتخبنا وإضاعة الفرص المتكررة تحت السلة.

وأجرى مدرب منتخبنا رمضان عدة تغييرات حينما دفع بمزمل أمير وعلي حسين واحمد بن دينة لتنشيط  الا ان الفارق لم يتغير مع نهاية الربع الأول الذي انتهى 35/22.

وعلى غرار تفوق المنتخب النيوزلندي طالب مدرب المنتخب اللاعبين بمواصلة الاداء دون الالتفاف لنتيجة الفارق وتطبيق ارشاداته وخططه التي قد يتسلح بها في المباريات المقبلة، ليتبادل المنتخبان سجال اللعب مع تفوق نيوزلندا في عدد النقاط إذ انتهى الربع الثاني (57/ 28).

الشوط الثاني

وفي الربع الثالث اشرك مدرب منتخبنا رمضان جميع اللاعبين واعطاهم الفرصة وكسب مزيدا من الاحتكاك رغم تفوق نيوزلندا بالنتيجة واستطاع من خلال مشاركة اللاعبين جميعا وعودة التجانس والثقة بينهما ومواصلة  اللعب بشكل جماعي مهما تكن النتيجة التي انتهت مع نهاية الربع الثالث 75/ 40.

وفي الربع الرابع الذي شهد تفوق منتخبنا بتسجيل عدد النقاط بفضل مضاعفة جهوده بعد ان كسب الثقة والتعامل في كيفية مقارعة عمالقة الخصم من خلال تنويع اللعب الهجوم الخاطف والدخول من تحت السلة وتمكن جميع لاعبي المنتخب من التسجيل في المباراة التي شهدت نهايتها بفوز نيوزلندا بنتيجة (94/62).

مصطفى: الفارق الجسماني سبب الخسارة

أرجح لاعب منتخبنا الوطني مصطفى حسين خسارة منتخبنا بسبب الفارق الجسماني وطول القامة التي يرى بانها الاطول التي واجهها طيلة مشواره ، عطفا على المستوى المميز الذي قدمه زملائه خلال فترات اللقاء.

وأضاف "لقد تعاملنا مع المباراة بحسب امكانياتنا ، ووفق تطبيق دقيق لتوجيهات الجهاز الفني والخطط المعتمدة، كما نجحنا من التفوق في الربع الاخير رغم القوة لدى لاعبي المنافس ولكن يبقى في نهاية المطاف بان الواقع فرض نفسه.

الكوهجي: تفكيرنا في القادم

قال لاعب المنتخب عبدالله الكوهجي ان "تركيزنا حاليا منصب على المواجهات المقبلة ، وسوف نعمل على تقديم المستوى المتميز ذاته، وذلك من أجل أن نحقق الأداء الإيجابي في الخروج بالهدف المطلوب المطلوبة لتعزيز لتعزيز التاهل للدور القادم ، مشيرا الي ان خسارة الممنتخب امام نيوزلندا ليست نهاية المطاف وان الامل موجود في خطف البطاقة الثالثة للمجموعة التي اصبح التركيز عليها رغم مواجهة منتخب استراليا اليوم".

اليوم مواجهة المنتخب الاسترالي

وسيواجه منتخبنا الوطني خلال مشواره اليوم منتخب استراليا ، في الساعة السادسة والنصف من صباح بتوقيت مملكة البحرين، فيما يلتقي بذات المجموعة منتخبا تايلند ونيوزلندا، إذ يسعى منتخبنا امام عمالقة الاستراليين إلى تقديم أفضل أداء رغم صعوبة المواجهة، وخصوصا وان المنتخب الاسترالي هو بطل لبطولة كاس اسيا في نسختها الاخيرة  ومن الفرق المرشحة لتكرار الانجاز والمحافظة على اللقب، غير انه يسعى الي ضمان بقائه على قمة صدارة المجموعة بالمركز الاول والتأهل للدور ربع النهائي مباشرة ، فيما يسعى منتخبنا على اقل تقدير ان ينال بطاقة المركز الثالث وهي التي ستضمن لـ"احمر السلة"  مواصلة بقائه في منافسات البطولة ومواجهة  صاحب المركز الثاني للمجموعة الرابعة بحسب نظام البطولة .

الفيديو يجهّز الأحمر لموقعة اليوم

حرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن ال مكي على بوضع اللمسات الأخيرة للمنتخب خلال الاجتماع فني عقده الجهاز الفني مع اللاعبين، لشرح نقاط القوة والضعف وكيفية التعامل مع المنتخب الاسترالي الذي يعتبر ثاني خطوات المشوار في البطولة الاسيوية ، ووفقًا لما تقتضي اليها المباراة والتكليفات المحددة لكل لاعب.

برنامج استشفاء مكثف

نظرا للجهد الكبير الذي قدمه افراد منتخبنا خلال تحضيراته ، وفي ظل ضغط مباراة الامس مما استهلك الكثير من طاقته وزاد من المجهود والحمل البدني عليهم، اجرى اغلب اللاعبين عمليات "استشفاء" مساء امس من خلال برنامج طبي مكثف بأشراف اختصاصي العلاج الطبيعي الصربي ماركو، وهو البرنامج الذي يتم خلاله بعد انتهاء كل لقاء ، الا الذي يتطلب العمل على البرنامج الطبي لتفادي الإرهاق ومنعه من أن يؤثر على قدراتهم ومهاراتهم مما يتناسب مع المواجهات البقية.

الظهور الاول للدولي غلوم

سجلت انطلاقة منافسات البطولة الاسيوية للشباب يوم امس ظهورًا مميزًا لحكمنا الدولي عادل غلوم الذي أدار لقاء لبنان وفلسطين ، وهو الظهور الأول لحكمنا، وظهر حكمنا الدولي غلوم بمستوى مميز وشخصية قوية واستطاع أن يخرج بقرارات صائبة خلال مجرياتها دون أي اعتراضات من المنتخبين.

ويعتبر عادل غلوم من الحكام الوطنيين المميزين، وتأتي مشاركته في إدارة مباريات البطولة، لما يمتلكه من خبرة واعتباره من الحكام الأكفاء والجيدين في دورينا.