+A
A-

الأحمر الشاب يستعد لبطولة آسيا ويلاقي المنتخب الأول اليوم

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب تحضيراته المحلية الجادة، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس آسيا لمنتخبات الشباب (تحت 18 عاماً)، التي ستستضيفها العاصمة التايلندية – بانكوك، خلال الفترة من 5 حتى 11 أغسطس المقبل، وهي المؤهلة لكأس العالم للشباب (تحت 19 عاماً).

واستأنف منتخبنا التحضيرات قبل أيام، وذلك بعد عودته من المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة للشباب التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة وظفر فيها منتخبنا بالمركز الثاني.

وستستمر تحضيرات الأحمر الشاب حتى موعد المغادرة لبانكوك والمقرر له يوم الخميس الثاني من شهر أغسطس المقبل.

الوصول للجاهزية

ويسعى الجهاز الفني للوصول للجهوزية الفنية العالية المطلوبة لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية التي ستشهد تواجد نخبة من المنتخبات الآسيوية، من أجل تسجيل الظهور المشرف في هذه البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية.

قائمة الأحمر الشاب

وسيترأس البعثة البحرينية في البطولة نائب رئيس اتحاد السلة ناصر القصير، وتضم القائمة الجهازين الفني والإداري والمكون من: مدير المنتخبات غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، مدرب المنتخب سلمان رمضان، والمساعدين للمدرب حسين قاهري وحسن مكي وأخصائي العلاج الطبيعي ماركو، والاعلامي المرافق للبعثة هشام جعفر والمصور احمد المحاري.

وتضم قائمة "الأحمر" 12 لاعبا، وهم: كريم محمد، علي حسين، راشد أحمد، مزمل أمير، مصطفى حسين، باقر عيسى، نواف نبيل، عيسى أحمد، أحمد حسين، أحمد خليفة، عبدالله الكوهجي، وعلي جابر.

اليوم مباراة ودية

وسيخوض الأحمر الشاب اليوم الثلاثاء مباراة ودية جادة مع منتخبنا الوطني الأول وذلك على صالة زين لكرة السلة بأم الحصم، في مواجهة سيلجأ من خلالها الجهاز الفني بقيادة سلمان رمضان إلى الاستفادة الفنية الكاملة من أجل ضمان وصول المنتخب للصورة الأفضل قبل خوض المحفل الآسيوي.

منتخبنا في المجموعة الثالثة

وكانت قرعة البطولة قد وضعت منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات نيوزلندا واستراليا وصاحب الأرض والضيافة المنتخب التايلندي.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات: إيران، اليابان، كازاخستان وأندونيسيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: الصين، الفلبين، لبنان والإمارات، أما المجموعة الرابعة فضمت: كوريا، الصين تايبيه، الهند وسوريا.

نظام البطولة

وينص نظام البطولة على تأهل الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة مباشرة إلى الدور ربع النهائي، فيما ستلعب الفرق صاحبة المركزين الثاني والثالث من كل مجموعة مرحلة التصفيات "بلآي أوف" المؤهلة لدور الثمانية.

وفي لقاءات مرحلة الـ"بلآي أوف" سيلعب الفريق صاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى مع الثالث من المجموعة الثانية، والفائز منهم يتأهل لملاقاة أول المجموعة الثالثة في دور الثمانية، وسيلعب ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى والفائز يلاقي أول المجموعة الرابعة، فيما سيلعب ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة والفائز سيلاقي أول الأولى، وسيلعب ثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة والفائز سيلاقي أول الثانية.

وستحظى المنتخبات الأربعة التي ستتأهل إلى الدور نصف النهائي بفرصة التأهل إلى بطولة كأس العالم 2019.