+A
A-

الشيخ خالد بن عبد الله يستقبل الرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين بدبلن‎

دعا معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى تعظيم الاستفادة من الخبرات الإيرلندية في مجالات التدريب والتطوير والتعليم الصحي والطبي، فضلاً عن رفد برنامج الطبيب الزائر الذي تقدمه وزارة الصحة، وذلك باستقطاب أفضل الكفاءات الإيرلندية لتقديم العلاج اللازم للمرضى في مملكة البحرين.
جاء ذلك لدى استقبال معاليه في مكتبه بقصر القضيبية اليوم سعادة البروفيسور كاثال كيلي (Prof. Cathal Kelly)، الرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين بدبلن، بمناسبة زيارته المملكة لحضور حفل تخريج طلبة كلية الطب الذي يقام برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر.
وقال معاليه: "لقد حقق وجود هذه المؤسسة التعليمية والطبية في مملكة البحرين قصة نجاح لكلا الطرفين على حد سواء، إذ تمكنت الكلية من أن تضيف إلى رصيدها خريجين على مستوى عال ومتقدم من المهارة والخبرة، وأصبحت البحرين في الوقت نفسه محط أنظار ومركزاً لأبناء المنطقة ولحوالي 40 جنسية أخرى ممن يتلقون تعليمهم العالي في هذه الكلية المرموقة".
وأكد معاليه أن ما يبعث على السعادة والسرور أن البحرين وحتى وقت متقدم من القرن الماضي لم يكن فيها سوى جامعة وطنية واحدة، في حين أن المملكة وبفضل الانفتاح على التعليم في العهد الزاهر والمسيرة المباركة لحضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى، تزخر اليوم بالعديد من مؤسسات التعليم العالي التي تقدم برامج متعددة في مختلف التخصصات الأكاديمية.
وأضاف معاليه قائلاً: "إن الموقع الجغرافي الفريد في منطقة البسيتين بمحافظة المحرق والذي يضم مستشفى الملك حمد الجامعي، إلى جانب مبنى الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية، ومركز علاج السرطان بتقنية البروتون الذي يجري إنشاؤه حالياً من قبل إحدى كبريات الشركات الأمريكية المتخصصة، علاوة على تواجد العديد من المؤسسات الصحية والطبية في هذه المنطقة، ليؤهلها لأن تكون بمثابة مدينة طبية حديثة ومتكاملة".
من جانبه، أعرب سعادة البروفيسور كاثال كيلي عن شكره وتقديره لما تلقاه الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية، من دعم حكومي متواصل يساهم في الارتقاء بعمل هذه المؤسسة التعليمية. وأوضح سعادته أن الكلية ستواصل في تطوير برامجها الأكاديمية على نحو يعزز من مخرجاتها المرجوة بما يواكب متطلبات سوق العمل.
حضر اللقاء البروفيسور هانا ماكغي (Prof. Hannah McGee)، عميد الكلية الملكية للجراحين بدبلن، والبروفيسور سمير العتوم، رئيس الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية.