+A
A-

"الاتحاد الحر" يشيد بتوجيهات جلالة الملك و بمواقف سمو رئيس الوزراء الحريصة على حقوق ومكتسبات المتقاعدين

أشاد الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين والتوجيهات السامية الصادرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم بشأن موضوع التقاعد والحرص على حفظ حقوق ومكتسبات المتقاعدين .

وأضاف أن توجيهات جلالة الملك لاقت ترحيبا كبيرا بين جموع العمال الذين أكدوا أن تدخلات جلالة الملك في الوقت المناسب جاءت حرصا على مصالح المواطنين وهي ليست بجديدة على مواقف جلالة الملك الداعمة لمصالح المواطنين .
وأكد الاتحاد أن حث جلالته رعاه الله على سرعة انعقاد اللجنة الحكومية البرلمانية المشتركة التي تبحث قانوني التقاعد وتكثيف اجتماعاتها وتطعيمها بالخبرات العلمية والعملية للوصول إلى توافق بين جميع الأطراف يراعي المصلحة العامة ويحفظ الحقوق للمشتركين والمتقاعدين وأنه لا بديل عن النجاح في هذا الملف يؤكد بما لا يدع مجالا لشك أن جلالة الملك المفدى قريب من نبض الشارع ومتجاوب مع متطلبات الشارع البحريني وتطلعاته على الدوام . 
وشدد على أن التوجيهات الخاصة بتحسين وضع الصناديق التقاعدية وتطوير ما تقدمه من خدمات للمتقاعدين والمشتركين بما يراعي المصلحة العامة ويكفل استدامة الصناديق التقاعدية والتأمينية وحفظ حقوق المشتركين والمتقاعدين هي من أبرز وأهم المطالب التي طالب بها الاتحاد الحر في العديد من البيانات .
كما ثمن الاتحاد قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي المنتهية ولايته وتطعيمه بكفاءات ووجوه جديدة تتحلى بالإمكانيات الإدارية العالية والمهنية الرفيعة والانضباط في إدارة هذا الصندوق الهام، مؤكدا أنها خطوة مهمة جدا من أجل إدارة واستثمار أموال المتقاعدين بالطرق الأمثل بما يحل مشكلة العجز الذي تعاني منه الصناديق التقاعدية . 
وفي نفس السياق ثمن الاتحاد الحر تأكيد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ضرورة الوصول إلى أفضل السبل التي تحقق التطلعات الملكية وتحفظ حقوق المتقاعدين والمشتركين وتكفل ديمومة الصناديق التقاعدية والوصول بموضوع التقاعد إلى حل يرضي الجميع وتتوافق عليه جميع الأطراف، موكداً أن هذا ليس بغريب على مواقف سمو رئيس الوزراء المستمرة والدائمة التي تنحاز إلى مصالح المواطنين وتدعم حقوقهم ومكتسباتهم .
وأكد الاتحاد أن موقف سمو رئيس الوزراء من التقاعد أثلج صدور المواطنين وفي القلب منهم عمال البحرين المخلصين الداعمين للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى والأوفياء للقيادة الحكيمة .