+A
A-

نسخة جديدة من هاتف " NOKIA 3310" يتصل بالإنترنت بسرعة "4G"

ستطلق شركة نوكيا إصداراً آخر من هاتف 3310، يستطيع الاتصال بشبكة الإنترنت بسرعات 4G طويلة المدى.

وسوف يصبح هاتف 3310، ذو سرعة 4G، متوافراً بالأسواق في الصين، أوائل فبراير/شباط.

ومع ذلك، إذا كان نجاح إصدارات 3310 السابقة يعد بمثابة مؤشر، فمن الممكن أن ينتقل هذا الإصدار الجديد إلى مواقع أخرى في المستقبل، بحسب تقرير صحيفة Daily Mail البريطانية.

لا يشير موقع نوكيا الإلكتروني إلى تكلفة الجهاز الجديد؛ ومع ذلك، فقد بلغ سعر نسخة 3G منه 66 دولاراً. ويمكن التعرف على مزيد من التفاصيل حول الجهاز، خلال المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة الذي ينعقد هذا العام ببرشلونة، في شهر فبراير/شباط 2018، وفقاً لما أورده موقع The Verge.

ويحظى هاتف 3310 من طراز 4G، والذي يصدر باللونين الأزرق أو الأسود، ببعض التحديثات المستقبلية الأخرى أيضاً.

ويستطيع الهاتف إجراء مكالمات صوتية HD، ويأتي مزوَّداً ببعض تطبيقات الهواتف الهامة وبسماعة، ويمكن استخدامه كنقطة ساخنة يتم من خلالها التقاط الواي فاي.

ويعادل الـ4G النموذجي 5 إلى 6 أضعاف سرعة الـ3G، ويوفر سرعات تصل من الناحية النظرية إلى 150 ميغابايت في الثانية.

قامت شركة HDM Global، التي تتولى تصنيع الهاتف، باستبدال نظام التشغيل القديم القائم على الجافا بنظام تشغيل YunOS القائم على نظام أندرويد والذي طوَّرته شركة "علي بابا".

وتستطيع بطارية هاتف 3310 الجديد إجراء مكالمات تصل إلى 5 ساعات، بعد شحنه مرة واحدة.

وقد انطلقت الشائعات منذ شهور حول قيام شركة نوكيا بإطلاق هاتفها الجديد 3310 من طراز 4G.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2017، كشفت الوثائق المسربة من الصين عن الجهاز الجديد، وتوقعت على نحو صائب أنه سيعمل بنظام YunOS.

وأشارت التقارير إلى أن الهاتف الجديد 3310 سوف يتم تزويده بتطبيقات لتبادل الرسائل؛ مثل واتساب أو فيسبوك، ولكن هذين التطبيقين لا يبدوان متوافرين بالإصدار الأخير.

وقد أعلنت نوكيا عن عزمها تجديد هاتف 3310 وإصداره في المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة لعام 2017. وقد أطلقت الشركة إصداري الهاتف 2G و3G، اللذين كانا متوافرين في أوروبا والولايات المتحدة.

وقد كان الهاتف الشهير معروفاً بين المستخدمين في عام 2000، وتتضمن النسخة التي تمت إعادة إصدارها، بطارية تسمح بإجراء مكالمات لمدة 22 ساعة، بالإضافة إلى تزويده باللعبة الشهيرة المعروفة باسم "سنيك".

وقد يبدو الهاتف 3310 من 4G مماثلاً لسلفه الأصلي، ولكن نوكيا أدخلت عليه بعض التعديلات على التصميم.

واستبدلت الشركة شاشة الهاتف أحادية اللون بتصميم أكثر أناقة وتماشياً مع المستقبل وشاشة ملونة. ومنذ ذلك الحين، تقول شركات الهواتف إن نوكيا 3310 الذي تم تجديده، يجتذب اهتماماً كبيراً للغاية.