+A
A-

قريبا في السينما المحلية.. فيلم كوكو من بيكسار

كوكو هو فيلم خيالي موسيقي أمريكي جديد من انتاج استوديوهات  بيكسار للرسوم المتحركة، ويصدر من والت ديزني. يحكي قصة فيلم كوكو عن أسرة، تحاول ترك ارث وترك بصمة في العائلة. تأتي فكرة هذا الفيلم من لي اونكريش وتم اخراج الفيلم من قبله، وشارك الإخراج وكتابة أدريان مولينا، الذين كانوا أيضا وراء اهم الأفلام من بيكسار مثل فيندين نيموا، توي ستوري او حكاية لعبة وجامعة الوحوش.

على الرغم من الحظر الذي فرضته عائلته منذ اجيال على الموسيقى، يظل ميغيل يحلم بأن يصبح موسيقيا بارعا مثل المعبود إرنستو دي لا كروز (الذي هو أيضا جده الراحل لذي خسر منذ زمن طويل). يائساٍ لإثبات موهبته، ميغيل وكلبه دانتي يجدون أنفسهم في أرض الموتى. على طول الطريق، يجتمعون بهريكتور الساحر وجنبا إلى جنب، تبدأ رحلة استثنائية لمعرفة القصة الحقيقية وراء ميغيل وتاريخ عائلته.

يضم الفيلم اصوات لاتينيه لشخصيات في كل من أرض الاحياء وأرض الموتى. من أرض الآحياء، أنطوني غونزاليز في شخصية ميغيل، آنا أوفيليا مورغويا هو صوت جدة ميغيل العزيزة "ماما كوكو"، ريني فيكتور  في شخصية لأبيليتا، جايمي كاميل هو صوت "بابا"، و صوفيا إسبينوسا (" غلوريا " ) في شخصية ام ميغيل. لويس فالديز ولومباردو بويار في شخصيتا عم ميغيل وماريا مارياشي.