+A
A-

استعدادات لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي خلال VIDXB 2017

أعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي اليوم عن أول قائمة مؤكدة للمتحدثين الذين سيشاركون في "برنامج القطاع" ضمن فعالية VIDXB، يومي 8 و9 ديسمبر 2017 القادم في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعتبر فعالية VIDXB التجمع السنوي الأول في المنطقة الذي يحتفل بصناعة المحتوى والفيديو على الإنترنت والذي تنظمه اللجنة. وتتماشى خطوة إطلاق الفعالية مع رؤية لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي لتعزيز مكانة دبي كوجهة لصناعة الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى. وخلال هذا الحدث سوف يستفيد أصحاب القصص وصناع المحتوى عبر الإنترنت من خبرات أشهر الشركات والعاملين في صناعة المحتوى الرقمي، مما يدعم تنمية المواهب المحلية وصناعة المحتوى في دبي.

وتتضمن لائحة المشاركين في جلسات فعالية VIDXB مسؤولين تنفيذيين من كبرى الشركات الإعلامية الرقمية العالمية مثل "فيسبوك" ،"يوتيوب" ،"توتير" ،"ڤايس" و"بازفيد". وسيشارك المتحدثون أفكارهم وخبراتهم مع الحضور، الذي يجهد لتقديم محتوى مؤثر. وستغطي الجلسات أهم وآخر الموضوعات ذات الصلة للشركات والعلامات التجارية، بما في ذلك:

-تحقيق الدخل: كيفية توجيه الأعمال في عالم سريع التطور لتحقيق الدخل وأقصى قدر من الأرباح من محتوى الفيديو عبر الإنترنت.

-أساليب التحليل: كيفية فهم وتطبيق البيانات من مشاركات صناع المحتوى، بما في ذلك التفاعل والخصائص الديموغرافية، واستخدامها لتنمية الأعمال.

-الاستخدام الأمثل للمنصة: كيفية ضمان استخدام وزيادة انتشار المحتوى الخاص على المنصات المحددة.

-التأثير الاجتماعي: كيفية التعاون مع صناع المحتوى لزيادة الوعي الاجتماعي والتغيير عبر محتوى قوي، والذي ينتج عنه بناء شراكات إستراتيجية.

-التقنيات (التكنولوجيا): كيفية الاستفادة من الابتكارات على المنصات والمنتجات بطريقة تمكّنك من سرد القصص بطرق جديدة ومقنعة، مما يضمن استمرارية نجاح الأعمال.

-شبكات التعارف: الاستفادة من نصائح مسؤولين تنفيذيين، سيزورون دبي، قادمين من لوس إنجيليس ونيويورك، ولندن، والمنطقة، إضافة إلى حضور أبرز المؤثرين وصناع المحتوى.  

كما ستتضمن ورش العمل والجلسات النقاشية التي تركز على مجتمع مبدعي المحتوى ما يلي:

-جلسات المحتوى النوعي للمدونين، بما في ذلك: السفر، الطعام، الجمال، الألعاب، فيديوهات التحدي و غيرها.

-دردشة صناع المحتوى: حوارات لصناع المحتوى تناقش تفاصيل حياتهم وأعمالهم.

-مستقبل المحتوى وما سيأتي بعد ذلك: طرق جديدة للاستهلاك، وأشكال جديدة، والاتجاهات الرقمية المتطورة.

-جلسات المنصات الخاصة: ميزات العلامة التجارية التفصيلية على منصاتها، والعروض التقديمية حول إطلاق منتج جديد، أو إبراز منشئ محتوى محدد.

كما ستنضم إلى الفعالية خدمة go90 للبث المباشر على الإنترنت في الولايات المتحدة، وأيضاً الشركاء الإقليميين المستثمرين "ومضة" والشبكة متعددة القنوات "الفن".

وفي حديثه عن البرنامج القادم، قال عمر بطي، المدير التنفيذي لبرنامج الابتكار في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: "نحن متحمسون جداً بأن ينضم إلينا هذا الكم المرتفع من ممثلي الصناعة في VIDXB، وسعيدون بوجود العديد من المتحدثين من بعض كبرى شركات وسائل الإعلام الرقمية والأكثر ابتكاراً ونجاحاً في العالم، وتجربتهم يحتذى بها. لقد أطلقنا VIDXB ليكون بمثابة عامل محفز للتبادل المعرفي لدعم تطوير صناعة المحتوى المبدع في دبي، ولن نتمكن من تحقيق ذلك من دون دعم هؤلاء الشركاء الكبار".