+A
A-

الأشغال: بدء تطوير الإشارات الضوئية لمدينة عيسى فجر الجمعة

انطلاقة سلسة بالتقاطع الحالي للقادمين من الشمال إلى الجنوب والعكس

 

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لوضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية وزيادة انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق الرئيسية في المملكة، سيتم البدء في تطبيق الخطة الجديدة لحركة السير على تقاطع المدخل الشمالي لمدينة عيسى التي تنفذها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية ابتداءً من فجر يوم الجمعة الموافق 28 يوليو 2017.

يتضمن مشروع تطوير الاشارات الضوئية لمدخل مدينة عيسى الشمالي تقليص عدد المراحل الحالية للإشارات من خمس إلى ثلاث مراحل، حيث ستكون هناك تحويلات مرورية للحركة: القادمون من سلماباد، القادمون من بوابة مدينة عيسى، القادمون من مدينة عيسى عند (فخر البحرين) لتوفير انسيابية للحركة المرورية على الشوارع الرئيسية مثل شارع الشيخ سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان وتقليل الازدحامات المرورية عليها. 

وتنوّه الوزارة إلى وجود مسارات بديلة لتوفير انسيابية للشوارع الرئيسية وتقليل الازدحامات عند التقاطع حسب الاتي:

- للقادمين من جهة الرفاع على شارع الشيخ سلمان جنوباً باتجاه شارع سلماباد، يتوجب عليهم استخدام الشوارع البديلة كاستخدام الجسر على شارع الشيخ سلمان مع تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان والعودة أو الاستمرار على تقاطع السهلة، أو بإمكانهم استخدام تقاطع بوابة مدينة عيسى قبل الوصول الى تقاطع سلماباد واستخدام الطرق المؤدية إلى منطقة عالي.

- للقادمين من شارع عمان (مدينة عيسى) والمتجهين إلى الرفاع على شارع الشيخ سلمان جنوبا، يرجى استخدام الشوارع البديلة منها الدوران العكسي عند تقاطع الجسر العلوي لتقاطع شارع الشيخ سلمان مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان او شارع الشيخ سلمان مع شارع السهلة أو الطرق بداخل مدينة عيسى أو مواصلة السير نحو شارع سلماباد والانعطاف العكسي باتجاه شارع الجنوب.

- للقادمين من سلماباد والمتجهين إلى المنامة، يرجى من السواق الاتجاه غرباً على شارع سلماباد باتجاه الدوار الواقع عند جامعة AMA. ومن ثم الانعطاف لليمين للاتجاه إلى المنامة على شارع الشيخ عيسى بن سلمان، كما يمكنهم الدوران لليمين عند التقاطع شارع الشيخ سلمان وشارع سلماباد باتجاه الجنوب ومن ثم الدوران العكسي عند تقاطع بوابة مدينة عيسى أو يمكنهم ايضاً الاتجاه للأمام عند التقاطع نفسه باتجاه المدخل الشمالي لمدينة عيسى ومن ثم الدوران لليسار إلى شارع توبلي للخدمات للاتجاه إلى المنامة.

الجدير بالذكر أن وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني قد قدمت حزمة من المشاريع التحسينية العاجلة للجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لحل الاختناقات المرورية، حيث وافقت اللجنة على 11 مشروعاً عاجلاً ضمن خطة قصيرة المدى، وتأتي هذه المشاريع العاجلة كجزءٍ من خطة أشمل لتطوير شبكة الطرق الاستراتيجية الكبرى التي أطلقتها الوزارة وتستغرق من 3 إلى 5 سنوات والتي بلا شك ستؤدي إلى نقلة نوعية في شبكة الطرق بالمملكة.

وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمستخدمي الطريق إتباع التحويلات المرورية وضرورة التقيد باللوحات المرورية التحذيرية والارشادية والتقيد بالسرعة على الطريق حرصاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.