+A
A-

الأميركي لورين يتقاعد من دوري رابطة المحترفين

بلغ محترف الفريق الأول لكرة السلة بنادي الحالة في الموسم الماضي، الأميركي لورين وودز، سن التقاعد من دوري رابطة المحترفين الأميركية "NBA".

وأكمل لورين 42 عامًا، وهو العمر القانوني للتقاعد من الدوري الأميركي.

ويحق للاعبي دوري الرابطة الأميركية الـ"NBA" التقاعد عن اللعب بعد أن يكملوا 5 مواسم متتالية في الدوري العام، ثم يبلغوا عمر الـ42 سنة.

ويستطيع اللاعب المتقاعد استلام راتب تقاعدي لا يقل عن 11 ألف دولار أميركي، وذلك حسب لوائح وقوانين الرابطة الأميركية.

الأميركي لورين هو مواليد 21 يونيو 1978 في سانت لويس، وبدأ مسيرته الاحترافية بدوري الرابطة الأميركي في سنة 2001 بعد أن تم اختياره من قبل فريق مينيسيوتا تيمبر وولفز.

وخاض لورين تجربة احترافية بالدوري الأميركي تجاوزت 5 مواسم، لعب خلالها مع أندية تيمبر وولفز وميامي هيت و تورونتو رابتورز و هيوستن روكتس.

بدوره، أعرب الأميركي لورين عن سعادته البالغة بنهاية مسيرته الاحترافية الناجحة في مملكة البحرين.

وقال لورين لـ"البلاد سبورت" بعد انتهاء الموسم الماضي: "أعتقد أن البحرين وفريق الحالة هو النهاية المثالية لمسيرتي الرياضية كلاعب كرة سلة محترف".

وأضاف "أنا سعيد جدًا بلعبي في صفوف الحالة، والشيئ الأكثر سعادة هو المعاملة الحسنة من قبل جميع أفراد النادي كواحد من أبناء العائلة، أنا سعيد بكل شيء، وسأشتاق للجميع في حال رحيلي".

وذكر اورين بإنه ليس متأكد تمامًا بإن يكون الموسم الفائت هو آخر موسم له كلاعب، ولكن على الأرجح هو سيكون كذلك "أيْ النهائية".

وتابع قائلا "لا أظن بأنني أستطيع أن أقدم أكثر؛ بسبب تقدم العمر حيث أصبح جسدي غير قادر على العطاء أكثر في الملعب".

وأوضح لورين أنّ مسيرته كلاعب محترف جاءت على مدار 16 سنة، خاض 6 سنوات منها في دوري الرابطة الأميركي، و10 سنوات خارجها.

وأردف قائلا "إنه لمن المحزن لأي شخص أن يختتم مسيرته الاحترافية، سأخضغ للراحة حتى الآن، وجميع اللاعبين يحبون أن يكموا مشوارهم ويكملوا اللعب، لكن في بعض الأحيان التوقف عن ذلك يكون خيارًا جيدًا، من أجل الراحة والتفرغ إلى أشياء أخرى والتفكير في الأمور الخاصة".

ولفت الأميركي إلى أن اللعب الاحترافي هو أكبر إنجاز حققه في حياته، وأضاف"الإنسان بطبيعة حاله منذ الصغر يكون حلمه دائمًا الوصول إلى الاحتراف، والحلم الكبير هو أن تلعب 6 سنوات في الدوري الأقوى عالميًا".

وختم لورين تصريحه بالقول "مستوى الدوري البحريني في تطور ملحوظ ومستمر على الصعيد الفني العام عن المواسم السابقة، وأعتقد بأن الأمر سيتطور أكثر في المواسم المقبلة كون الدوري يتميّز بوجود لاعبين صغار في العمر موهوبين يقدمون أدءً فنيًا عاليًا".