+A
A-

تأييد حبس "الصماء" سنتين لنشرها صورًا إباحية على "الإنستغرام"

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية)، استئناف الفتاة الصماء، المتهمة والمحكوم عليها بأكثر من قضية في وقت سابق؛ وذلك لإدانتها يوم أمس بنشر صور جنسية مخلة بالحياء العام عبر حساب خاص بها على موقع التواصل الاجتماعي "الإنستغرام".

وقضت المحكمة برئاسة القاضي بدر العبدالله وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، بتأييد الحكم الصادر بحقها بالحبس لمدة سنتين مع النفاذ وبتغريمها مبلغ 3000 دينار.

وتعود تفاصيل الواقعة المُدانة بها الشابة، والبالغة من العمر 21 عامًا فقط، إلى أنها أنشأت حسابًا إلكترونيًا في موقع التواصل الاجتماعي "الإنستغرام" ونشرت فيه حوالي 5 صور ذات مضمون وإيحاءات جنسية مثيرة، مرفقةً بعبارات جنسية، وتطلب من خلال ذلك الحساب التواصل معها عبر الدردشة الانفرادية لبحث إمكانية التواصل معها بشكل شخصي ومباشر لممارسة الجنس.

وبعد التحري والقبض على المستأنفة ثبت أنها هي من أنشأت وتدير الحساب المذكور، ورفعت عليه تلك الصور؛ بهدف الحصول على مبالغ مالية من طالبي المتعة الجنسية.

وقالت المحكمة إنه ثبت لديها على سبيل القطع واليقين أن المستأنفة في غضون العام 2016، أولاً: حازت وأحرزت وعرضت صورًا مخلة بالآداب العامة، ثانيًا: أرسلت ونشرت صورًا إباحية بواسطة نظام تقنية المعلومات، ثالثًا: حازت مواد إباحية في وسيلة لتقنية المعلومات.

جدير بالذكر أن المستأنفة تمت تبرأتها في وقت سابق من قضية مشابهة، وأدينت في واقعة أخرى مشابهة أيضًا، بعد إبلاغ شخص من أنها استعملت رقم هاتفه النقال عبر حسابين إلكترونيين مزيفين بموقعي التواصل الاجتماعي "الإنستغرام وسناب شات" ونشرت فيهما صورًا إباحية فاضحة، فضلاً عن أن المحكمة الكبرى الجنائية لا زالت تنظر في قضية أخرى متهمة فيها بالاعتداء على الملازم الذي حقق معها أكثر من مرة، إذ وخزته بواسطة إبر تستعملها في تعاطي المواد المخدرة.