العدد 5669
الإثنين 22 أبريل 2024
banner
أماني الثنيان
أماني الثنيان
يزول البشر ولا يزول الاثر
الثلاثاء 14 مارس 2023

اصحاب الاثر الطيب باقون حاضرون مثل العطر يفوح عبيره اين ماحل ذكراهم هم الغائبون الحاضرون.

قصة اثر خطتها سيده سعوديه فاضله بأفعالها وسلوكها الإنساني مهدت الطريق لمن خلفها واعطت درس وحكمه في ان ثروة الأنسان التي لا تفنى هي الاثر الطيب .

انها الراحله الباقيه بذكرها الاميرة صيته بنت عبدالعزيز ال سعود رحمة الله عليها كان لهذة السيده منظور خاص في مفهوم العمل الخيري والإحسان حيث انها لم تنتظر من يأتها لطلب العون والمساعده بل كانت باحثه عن كل محتاج على الرغم من انها جعلت من بيتها ملجأ لكل قاصد


ساهمت في اغاثة الملهوف ونصرة المظلوم ماديا ومعنويا سلوكها الإسلامي الإصيل وخلقها الرفيع وكل صفاتها التي تتمحور حول المرؤة والكرم كانت سبب تأصيل هذا النهج .

وتخليدا لذكراها بعد وفاتها صدر مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمة الله عليه ان ذاك بإنشاء مؤسسة جائزة الاميرة صيته بنت عبدالعزيز ال سعود للتميز في العمل الاجتماعي .

وذلك لترسيخ ثقافة العمل الخيري والإنساني وتعزيزا لقيمه النبيلة بما يتواكب مع العصر الحالي من خلال بث روح التنافس بين رواد العمل الاجتماعي ومنظماته وتحفيز الجهات الحكومية والأهلية على التميز والإبداع ودعم الوقف الإسلامي وكذلك إبراز الجوانب المشرقة والمضيئة للمجتمع المستمد صفاته من الدين الحنيف لبناء إرث وطني حميد يتسم بروح العطاء والمسؤولية الاجتماعيه .

وقد حصلت مؤسسة الاميرة صيته على جائزة وتهنئة من صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم ال خليفه لكونها افضل داعم وراعي للأسر المنتجه على مستوى الدول العربية لعام 2015 .

وفي انطلاق الدورة العاشرة للجائزة تميزت بتنوع البرامج وشمولية المواضيع وتغطية مبادراتها لكل شرائح المجتمع وبقيادة الأمين العام للجائزة الدكتور فهد بن حمد المغلوث والذي يؤكد دوما بأن الجائزة هدفها التميز في مجالها والارتقاء في مستوى الانجازات وبأن طموحها لاحدود له والجديد اليوم في هذة الجائزة بأنها تنظم اربع جوائز اجتماعيه مرموقه بجانب منصات الكترونيه ومراكز اجتماعيه مهنيه متخصصه ونوعيه .
وبهذي المناسبة نشكر جميع القائمين على هذي المؤسسة والجائزة البناءه لحسن الاداء والضيافه والاستقبال ونتمنا لهم المزيد من التقدم والازهار في ظل صاحب الجلاله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود و ولي عهده الأمين سمو الامير محمد بن سلمان .

ولا يسعنا الا القول لست الا راحلا ولن يبقى الا طيب الاثر رحم الله الاميرة صيته بنت عبدالعزيز ال سعود .

اماني الثنيان - اخصائية المنظمات الدولية
 

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية