+A
A-

“أرباح المالية” تتخارج بنجاح من “ريجنت كرسنت” بوسط لندن

أعلنت أرباح المالية عن التخارج الناجح لمستثمريها لتمويل الميزانين بقيمة 27 مليون دولار المقدمة لمشروع ريجنت كرسنت السكني الراقي بوسط لندن “Prime Central London” في مايو من العام 2018، بمعدل عائد داخلي بلغ 10 %. ويتألف المشروع من 76 وحدة سكنية فريدة من نوعها تطل على ريجنت بارك في قلب مدينة لندن. يذكر أن فكرة المشروع هي إعادة بناء مبنى تاريخي محمي من الدرجة الأولى يرجع إلى القرن التاسع عشر صممه جون ناش مهندس قصر باكنغهام العريق.

وقال الرئيس التنفيذي لأرباح المالية محمود الكوهجي “إننا ومع بداية طرح الصندوق اعتبر أنها لحظة فارقة في نجاح الشركة تساهم في التحول إلى بنك استثماري يشارك في فرص استثمارية مختارة بعناية وبمعدل مخاطر مقبول على المستوى الدولي. هذه مجرد بداية فترة استثنائية في تطورنا وقريبًا سنوفر مزيد من الفرص الاستثمارية الفريدة لعملائنا، الآن تحققت هذه التوقعات من خلال التخارج الناجح من مشروع ريجنت كرسنت، والاستثمارات اللاحقة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والتي تشمل استثمار 60 مليون جنيه إسترليني في مبنى سوكيهول متعدد الاستخدامات في مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة، التي ظلت قوية حتى في فترة جائحة كورونا، وأيضًا استثمار يقدر بنحو 36 مليون دولار في تطوير مرفق رعاية كبار السن في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية، الذي ظل على المسار الصحيح وسيتم تسليمه في صيف العام 2021، وقد تم أخيرًا الاستحواذ على عقارات صناعية فالغرب الأوسط للولايات المتحدة الأميركية بمبلغ 43 مليون دولار”.

وأضاف الكوهجي “نحن فخورون جدًا بأننا نجحنا في الخروج من هذا الاستثمار الدولي، ما يؤكد قوة أطروحتنا الاستثمارية وتحليلنا وقدرتنا على التنفيذ. كما أود أن أشكر أعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل وشركائي الذين عملوا على هذا المشروع لإنجاحه بما في ذلك محامينا شركة “ كينج أند سبالدينج، والممول الأول ABC Bank، و Fortress Bank الذين انضموا كشريك في الميزانين بعد استثمارنا. ولا أنسى أن أشكر بشكل خاص الشركاء في رأس المال بقيادة ناصر الشواف، الرئيس التنفيذي لشركة “رسمل للاستثمار” على نهجهم العملي والمبتكر والمبدئي للغاية في جميع تعاملاتهم معنا”.

واستشرافًا للمستقبل، أكد الكوهجي الترقب عن كثب لاحتياجات المرحلة، ولذلك “نستهدف في أرباح المالية إطلاق منتجات أخرى قريبًا تعالج المخاوف الرئيسة التي يواجهها المستثمرون حاليًا وتبني الاستدامة للمستقبل”.