+A
A-

“التربية”: توزيع الكتب بالمدارس مع اتباع الإجراءات الاحترازية

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميما لمديري ومديرات المدارس عن آلية توزيع الكتب بالمدارس لطلبة التعليم المزدوج وكتب طلبة التعلم عن بعد.

وأشارت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم لطيفة البونوظة قائمة لطلبة التعليم المزدوج لتحديد الصف الدراسي واستكمال تجهيز الكتب الدراسية في أكياس ووضعها داخل الصفوف بحسب الشعبة والجدول الزمني؛ للتوزيع مع اتباع الإجراءات الوقاية أثناء الفوز والتصنيف والتجهيز إلى جانب الآلية المتبعة في عملية الاستلام والتسليم، وحددت البونوظة تاريخ التوزيع الأسبوع الأول من عودة الطلاب.

ومن جهة أخرى، أشارت البونوظة إلى آلية توزيع الكتب على طلبة التعلم عن بعد بتحديد قائمة بأسماء طلبة التعلم عن بعد في تجهيز الكتب الدراسية في أكياس ووضعها في مكان قريب من الغرفة المخصصة للتواصل مع أولياء الأمور في الفترة المذكورة.

وتضمن التعميم إعداد جدول يحدد فيه تاريخ وزمن الاستلام لكل مجموعة بحيث لا يكون هناك أي تداخل بين المجموعات، مع موافاة الإدارة التعليمية بنسخة من الجدول، وألزمت مديري ومديرات المدارس بالجدولة الزمنية لتوزيع الكتب على طلبة التعلم عن بعد بحسب المستوى الدراسي أو الشعبة بحيث يحقق التباعد الاجتماعي، واتباع الأمور الاحترازية أثناء التوزيع.

ومن جهة أخرى، حددت بعض المدارس الابتدائية توزيع الكتب على طلبة التعليم المزدوج لطلبة الحلقة الثانية داخل الصفوف بيوم الإثنين المقبل الموافق 26 أكتوبر2020، فيما سيتم توزيع الكتب على المدرسة لطلبة الحلقة الأولى داخل الصفوف بيوم الأربعاء الموافق 28 أكتوبر2020. أما توزيع الكتب على طلبة التعليم عن بعد بدءا من يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر2020، مع اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء التوزيع.