+A
A-

“الخليج العربي” تطلق مستشفى “الدبدوب” الرابع

تستعد جامعة الخليج العربي لإطلاق الموسم الرابع من مستشفى الدبدوب وهي تجربة مخصصة للأطفال تحاكي المستشفى وتهدف إلى كسر حاجز الخوف والقلق لدى الأطفال من العلاج والتداوي، حيث يلعب الطفل دور الطبيب وتلعب دمية “الدبدوب” دور المريض، ويتنقل الطفل خلال هذه التجربة في أقسام افتراضية للمستشفى تشمل التطعيمات، والجراحة، والعظام، والأشعة، والأسنان وغيرها من أقسام.

إلى ذلك، أعلن رئيس وحدة العلاقات العامة بجامعة الخليج العربي عبدالله قطامي عن إطلاق مسابقة أجمل فيديو توعوي تثقيفي عن جائحة كورونا، في أولى فعاليات مستشفى الدبدوب في موسمه الرابع، حيث تهدف هذه المسابقة لأشراك الأطفال في عرض تجاربهم المبتكرة لمكافحة جائحة كورونا، وفرض أسلوب حياة مبتكرة يتجاوز التحديات التي فرضتها الجائحة.

وعن شروط المسابقة قال قطامي إن الشروط تتمثل في أن يكون موضوع الفيديو توعويا وتثقيفيا حول جائحة كورونا، وألا يزيد عمر الطفل المشارك الظاهر في الفيديو عن 12 سنة، كما ألا تزيد مدة الفيديو عن دقيقة واحدة. وأن يكون الفيديو باللغة العربية أو الإنجليزية. وألا يكون الفيديو قد نُشر مسبقاً على مواقع التواصل الاجتماعي. على أن تكون حقوق الفيديو مملوكة ومحفوظة لمستشفى الدبدوب بجامعة الخليج العربي.

وفيما يتعلق بطريقة المشاركة قال رئيس وحدة العلاقات العامة بجامعة الخليج العربي “يمكن المشاركة بفيديو واحد فقط يتم التقاطه من خلال الهاتف المحمول أو الكاميرا على أن تكون جودة الفيديو 720 أو HD 1080.  بعد انتهاء موعد التسليم، سيتم اختيار أفضل 6 مشاركات من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة لعرضها في حساب انستقرام مستشفى الدبدوب tbh.agu.bh@”.

وستكون مدة التصويت 3 أيام متتالية من تاريخ عرض المشاركات في الحساب، حيث ستخصص المسابقة جائزة لتصويت الجمهور وسيفوز بها الفيديو الحائز على أكبر عدد من الإعجاب (Likes). فيما ستمنح جائزة أخرى من قبل لجنة تحيكم المسابقة وستكون من نصيب المشاركة الحائزة على أجمل فيديو توعوي تثقيفي.

وعن طريقة المشاركة، قال رئيس وحدة العلاقات العامة بجامعة الخليج العربي “على الراغبين في المشاركة إرسال اسم الطفل الثلاثي ورقم التواصل عند إرسال المشاركة، عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]، حيث سيكون آخر موعد لتسليم المشاركة يوم الخميس 5 نوفمبر 2020”.