+A
A-

“الثقافي البريطاني” يستعرض التخرج بوقت الأزمات

قدم المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع محور المنامة لمنظمة الجلوبل شيبرز ندوة الكترونية يوم الاثنين، الموافق 14 سبتمبر، حول التخرج في وقت الركود، موجهة للخريجين المقبلين على سوق العمل، في هذا الوقت الذي يشهد انحسارًا اقتصاديًا عالميًا في ظل التأقلم مع تبعات انتشار فيروس كورونا-19 المستجد.

تصادف الدفعة المتخرجة هذا العام سوق عمل مُستنزفٍ بسبب وباء عالمي يسيطر على معظم الدول. الكثير من الخريجين اضطروا لاستكمال دراستهم في ظروف صعبة و غير اعتيادية، وحين تخرجوا وجدوا بانتظارهم ميزانيات متقلصة، طرق العمل والتكنلوجيا تتجدد باستمرار إلى جانب الأوضاع الصحية، بما فيها الأثر النفسي لكل ما يمرون به.

افتتح السفير البريطاني لدى البحرين، رودريك دراموند، الندوة التي استضافت خريجتين بحرينيتين من خريجات بريطانيا، واللتان كانتا قد واجهتا أوضاعًا مشابهة حين تخرجتا في عام 2008، وسط الأزمة الاقتصادية العالمية آنذاك. المتحدثتان هما وفاء عبيدات، الرئيسة التنفيذية لشركة أوباي اند هيل وقمة القوى النسائية، وندى درويش، رئيس إدارة مجلس الخريجين في منظمة الجلوبل شيبرز، واختصاصية تصميم تعمل في القطاع الخاص، حيث شاركتا تجربتهما الخاصة في التخرج في وقت الأزمات و كيف تأثرتا بذلك، وكيف تمكنتا من تخطي تلك العراقيل لتشق كل منهما مسيرتها المهنية المميزة والناجحة. ركزت المتحدثتان على إعطاء نصائح محورية للحضور عن كيفية التميز في سوق العمل وبناء الخبرة والمهارات.

كل من وفاء وندى خريجتان من محور المنامة لمنظمة جلوبل شيبرز، وهي مبادرة عالمية من منتدى الاقتصاد العالمي.