+A
A-

زينل: السعودية عمق إستراتيجي وثقل عالمي

أكدت رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل عمق علاقات المحبة والأخوة التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي تشكل نموذجا متميزا للتلاحم الوثيق ووحدة المصير المشترك، مشددة على أن المملكة العربية السعودية كانت وستظل بإذن الله صمام الأمن والاستقرار في المنطقة، ومركز العمق الاستراتيجي والثقل العالمي والقيادة الحكيمة التي تناصر وتدعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأعربت زينل عن بالغ الاعتزاز بما تشهده العلاقات البحرينية السعودية من تطور مستمر في مختلف المجالات، في ظل الروابط الأخوية الوثيقة بين القيادتين والشعبين الشقيقين، بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حتى وصلت هذه العلاقات إلى مستويات تجسد ما يجمع بين البلدين من التعاون والتضامن والتكامل والتفاهم والتنسيق.

وتقدمت رئيسة مجلس النواب بخالص التهاني والتبريكات إلى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا، بمناسبة اليوم الوطني التسعين، ومتمنية للمملكة الشقيقة مزيد من التقدم والتطور والنماء والازدهار، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

وأوضحت زينل أن مواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة الداعمة لمملكة البحرين في مختلف الظروف ستظل خالدة في وجدان الشعب البحريني، وقالت: “إننا نشارك الأشقاء في المملكة العربية السعودية فرحتهم بالعيد الوطني، فأفراحنا واحدة”.

وأشادت بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة في حماية أمن واستقرار المنطقة، ومبادراتها الإنسانية والحضارية الدولية، وإنجازاتها التنموية المستمرة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين بدعم ومؤازرة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وأشارت رئيسة مجلس النواب إلى العلاقات البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب البحريني ومجلس الشورى السعودي برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وما تشهده من تنسيق متميز وتعاون متواصل في مختلف المحافل البرلمانية؛ من أجل دعم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، سائلة المولى عز وجل أن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين، وينعم عليها الأمن والنماء، والتطور والتقدم.

إلى ذلك، بعثت رئيسة مجلس النواب برقية تهنئة إلى الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة اليوم الوطني التسعين، أكدت فيها عمق العلاقات البحرينية السعودية العريقة والوثيقة، وما تشهده من روابط أخوية رفيعة، بين القيادتين والشعبين الشقيقين، ومن تعاون وتعاضد وتنسيق مستمر في مختلف المجالات.

وأعربت عن بالغ التقدير والاعتزاز للدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، في صون الحقوق العربية المشروعة، وخدمة قضايا أمتنا العربية والإسلامية× تأكيدا لمبادئها المنبثقة من ديننا الإسلامي الحنيف، سائلة المولى عز وجل أن تعود هذه المناسبة السعيدة على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار. كما وبعثت رئيسة مجلس النواب برقية مماثلة إلى سعود سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل.