+A
A-

“الأهلي المتحد” يطلق التدريب الصيفي الافتراضي

أعلن البنك الأهلي المتحد بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين عن ختام ناجح لبرنامج التدريب العملي للخريجين الجامعيين لصيف عام 2020 حيث استقبل البنك بهذه المناسبة نحو 10 خريجين من مختلف الجامعات البحرينية ممن التحقوا بهذا البرنامج في دورته لهذا العام التي عقدت لأول مرة بصورة افتراضية وروعي فيها أن تكفل ذات المستوى العالي من التفاعل والاستفادة النظرية والعملية المعتادة والمتوخاة من مثل هذا البرنامج.

انطلق برنامج التدريب من قبل إدارة الموارد البشرية للبنك منذ عدة سنوات بهدف تنمية المواهب البحرينية الشابة ليتم توظيفها من قبل القطاع المصرفي بشكل عام. كما يهدف البرنامج لاكتشاف أكثر المواهب تميزاً، والذين قد يتم اختيار بعضهم لاحقاً للعمل في البنك حسب الحاجة.

ويتم منح المتدربين الفرصة لاكتساب خبرة شاملة تغطي مختلف جوانب القطاع المصرفي، بما في ذلك المفاهيم الأساسية، الديناميكيات، والتطبيقات العملية. يتمثل الهدف الرئيسي للبرنامج في توفير متدربين من أعلى الكفاءات وعلى إلمام بمختلف المهارات المطلوبة في بيئة مصرفية حديثة، سواءً أكانت مهارات تحليلية أم تنفيذية. كما يشجع البرنامج المتدربين على التفكير الإبداعي ليقوموا بتحسين المنتجات المالية من خلال طرح أفكارهم وتصوراتهم عن الفجوات بين ما يقدمه القطاع المصرفي وما يحتاجه السوق المحلي وكيفية سد هذه الفجوات. وستكون لديهم أيضاً فرصة العمل على تطوير أنظمة البنك وعملياته الداخلية.