+A
A-

انسحاب 5 فرق بدوري الشواطئ

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس مجلس الشواطئ محمد الفردان نجاح منافسات النسخة الثانية من دوري الرجال للشواطئ رغم انسحاب خمسة فرق من المسابقة.

وأضاف الفردان أن 3 فرق من الأهلي وفريقين من النصر انسحبت من البطولة لأسباب وظروف مختلفة من بينها المخالطة لمصابين لفيروس كورونا (كوفيد 19) أو الإصابات العضلية؛ لتعتمد اللجنة 19 فريقًا تم توزيعهم على 4 مجموعات بواقع 5 فرق في 3 مجموعات و4 في المجموعة الرابعة على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني.

وشكر الفردان جميع الأندية على تعاونهم، كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها جميع أعضاء مجلس الشواطئ في التنظيم والإعداد للمباريات والإشراف على سير الأمور الفنية والتنظيمية والتحكيمية، موضحًا أن المسابقة كان مقررًا لها أن تختتم في الخامس من أكتوبر المقبل ومع تقلص عدد المباريات فإن الختام سيكون بتاريخ 30 سبتمبر الجاري.

وأضاف “في ظل إقامة البطولة وسط جائحة كورونا بالتأكيد فإن ذلك سيؤثر على الحضور الجماهيري وسير المباريات وبعض الانسحابات، ومع ذلك فإننا نسعى لتفادي أي سلبيات وإخراج البطولة بأفضل صورة، كما أننا سعداء بحجم المشاركة الجيد، إذ إن البطولة شكلت فرصة للتحضير والاستعداد من الناحية اللياقية للموسم المقبل...”.

والأندية التي تم اعتماد مشاركتها هي كل من نادي عالي (فريق واحد)، داركليب (3 فرق)، المعامير (فريقان)، اتحاد الريف (فريقان)، المحرق (3 فرق)، النبيه صالح (3 فرق)، بني جمرة (فريق واحد)، التضامن (فريقان)، الشباب (فريقان). وكان فريق النادي الأهلي المكون من اللاعبين ناصر عنان وأيمن هرونة قد توج بطلا لدوري الرجال للكرة الطائرة الشاطئية بالموسم الماضي 2018 - 2019 ليدون اسمه في لوحة الشرف كونه أول ناد يحرز لقب المسابقة في انطلاقتها الأولى بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق داركليب المكون من محمد يعقوب وعلي مرهون بنتيجة 2/‏1؛ ليحصل الأخير على المركز الثاني، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فريق النصر المكون من رضا عبدالحسين وخليل عبدالله بعد فوزه على بني جمرة المكون من علي حمزة وعلي عبدالنبي بنتيجة 2/‏1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.