+A
A-

“دبي أوبرا”... مزيد من الموسيقى والكوميديا والاستعراض

كشفت “دبي أوبرا” عن أول عروض موسمها الجديد، والذي يضم باقة من العروض الأدائية المميزة، بدءا من الأمسية الكوميدية المرتقبة لنجم الكوميديا اللبناني الشهير نمر أبو نصار، ووصولا إلى حفل الفنان الفلسطيني الشهير عمر كمال في ديسمبر المقبل.

واحتفلت “دبي أوبرا”، بالذكرى الرابعة لتأسيسها في 31 أغسطس. ومنذ افتتاحها في العام 2016 بعرض باهر لمغني التينور الأوبرالي الإسباني بلاسيدو دومينغو، استضافت “دبي أوبرا” أكثر من 1000 عرض لألمع نجوم العالم، واستقطبت أكثر من 800 ألف شخص. وتستضيف “دبي أوبرا” نجم الكوميديا الارتجالية اللبناني الأمريكي نمر أبونصار لأول مرة في يوم 22 أكتوبر.

ويعتبر أبونصار من رواد ومؤسسي حركة الكوميديا الارتجالية (ستاند أب كوميدي) في الشرق الأوسط، حيث يقدم عروضه باللغة الإنجليزية. وتستضيف أوبرا دبي حفل عمالقة الجاز الذي يقدمه “نادي روني سكوت للجاز”، الذي يتخذ من قلب الحي اللندني الشهير سوهو موقعا له، حفلات موسيقية قلّ نظيرها منذ تأسيسه في العام 1959 على يد عازفي الساكسفون الراحلين روني سكوت وبيت كينغ اللذين استمدا إلهامهما من نوادي الجاز النابضة بالحياة التي بزغ نجمها في نيويورك بعد الحرب.

ويضرب الجمهور في 11 نوفمبر موعدا مع فرقة “فلامنكو باشن”، وهي فرقة فلامنكو حديثة ومعروفة بعروضها الأدائية المؤثرة وأصواتها الفريدة وأعمالها الرائعة التي تعكس براعتها الفنية المذهلة.

ويأتي عرضها المميز “دي لوسيا كامارون” عربون تقدير لأسطورة الغيتار باكو دي لوسيا والمغني الشهير كامارون ديلا إيسلا، اللذين أحدثا نقلة نوعية في عالم الفلامنكو عندما تعاونا معا في أواخر ستينات القرن الماضي معلنين بداية ما يسمى موجة “الفلامنكو الجديد”.

وتجمع خشبة المسرح لأول مرة النجمين غي مانوكيان وآرا ماليكيان في حفل موسيقي مميز تستضيفه “دبي أوبرا” يوم 12 نوفمبر.

ويعود في 12 ديسمبر، عمر كمال إلى “دبي أوبرا” مجددا بحفل موسيقي مذهل عقب النجاح المبهر لحفله الذي نفدت جميع تذاكره العام الماضي.

ويعتبر عمر كمال ملحنا ومغنيا فلسطينيا شهيرا، وأحد أبرز الفنانين المبدعين ومتعددي المجالات في المنطقة منذ سنوات عديدة.

ويقدم كمال باقة من رصيده الفني الذاخر وأغانيه الرائجة خلال أمسية ساحرة في يوم 12 ديسمبر.