+A
A-

من أين نأتي بـ 620 دينارًا “للحجر في فندق”؟

يواجه عدد من الطلبة البحرينيين الدارسين في الجامعات الأردنية “وضعًا صعبًا للغاية” خصوصًا بالنسبة للدارسين منهم على حسابهم الخاص، وذلك بسبب فرض رسوم قدرها 620 دينارا بحرينيا لحجز فندق لمدة أسبوعين بالإضافة إلى حجر لمدة أسبوع في شققهم أو منازلهم، وهو الأمر الذي يشق عليهم.

ورفع عدد من الطلبة شكواهم إلى “البلاد” قائلين إنه تم الاتصال بهم من جانب وزارة الخارجية لترتيب العودة بين تاريخي 3 و7 سبتمبر، حيث بدأت الدراسة في الجامعات، إلا أن مبلغ 620 دينارًا يعد عقبة كبيرة جدًا لاسيما في هذه الظروف، علاوةً على أن الحكومة الأردنية أصدرت قرارًا مفاده أن مدة الحجر للطلبة المغتربين تكون لمدة أسبوع، وتساءلوا ”لماذا يتم حجرنا في فندق بهذه الكلفة بالإضافة إلى حجر لمدة أسبوع في المنزل؟”.

وحسب بعض الطلبة، فإن لديهم شققهم وبيوتهم المستأجرة، وليس في إمكانهم دفع كلفة الحجر في فندق بهذا المبلغ خصوصًا أنهم دفعوا للتو رسوم الفصل الدراسي.

وناشد الطلبة، المسؤولين في وزارتي الخارجية والتربية والتعليم النظر في شكواهم وتقديم التسهيلات لهم، فمعظم الطلبة يدرسون على حسابهم الخاص ويتحملون كلفة السكن الباهظة في الشقق ورسوم الكهرباء والماء التي تضاعف كلفة رسوم الدراسة والتي هي مستمرة منذ بداية الأزمة.